لقب جديد لنور الشربيني في بطولات الإسكواش

27 يناير 2018
الشربيني تنال اللقب (Getty)
+ الخط -
توجت نور الشربيني بلقب بطولة الأبطال "غي بي مورجان"، البالغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار، رابع البطولات الكبرى للموسم الجديد برياضة الإسكواش التي أقيمت في ولاية نيويورك الأميركية، بعد فوزها على مواطنتها نور الطيب.

وفشل المصري طارق مؤمن في الحصول على لقب بطولة الرجال بعد خسارته أمام الألماني سيمون روزنر كأول ألماني يتوج بلقب بطولة كبرى في الإسكواش بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد "11-8، 11-9، 6-11، 11-5".

واستطاعت نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً تحويل تأخرها بشوطين مقابل شوط واحد إلى فوز على مواطنتها بثلاثة أشواط مقابل شوطين "2-11، 11-6، 4-11، 11-7، 11-7"، في مباراة استغرقت 57 دقيقة لتفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2016 والمرة الثالثة في تاريخ الإسكواش المصري.

وتأهلت الشربيني إلى الدور النهائي بعد فوزها على الإنكليزية لورا ماسارو، بينما صعد طارق مؤمن إلى الدور ذاته بعد التغلب على زميله علي فرج. وكانت النجمة المصرية قد حصدت لقبي هونغ كونغ المفتوحة والسعودية ماسترز وأخيراً لقب بطولة الأبطال لتفوز بثلاث بطولات من أصل أربع نسخ أقيمت هذا الموسم.

ويستعد أبطال الإسكواش المصري للرجال والسيدات لخوض منافسات بطولة ويندي سيتي المفتوحة المقررة إقامتها في ولاية شيكاغو الأميركية في الفترة من 22 إلى 28 فبراير/ شباط المقبل في خامس البطولات الكبرى للموسم.

(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون