لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة بين مدربي الدوري السوداني

25 ديسمبر 2019
تعيين هيثم مصطفى مدرباً لفريق الفلاح الرياضي (Getty)
+ الخط -
ما زالت لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة بين مدربي أندية الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم هذا الموسم على غرار كل موسم، وذلك بأن ينتقل مدرب من تدريب نادٍ إلى العمل مع آخر.


وأصبحت هذه الظاهرة عادةً لدى أندية الدوري السوداني خلال المواسم الأخيرة، إذ إن الإقالة باتت تمثل الحل الأسرع لدى مجالس إدارات الأندية في ظل الرغبة بتغيير ما تواجهه من سوء في النتائج.

وفي هذا الإطار، أعلن فريق الفلاح الرياضي، يوم أمس الثلاثاء، تعيين المدير الفني السابق لفريق الهلال السوداني هيثم مصطفى، الذي تقدّم باستقالته من تدريب الفريق قبل أسبوع، ليخلف المدرب ياسر علي الذي أقيل من تدريب الفريق عقب هزيمته الأخيرة التي تعرض لها أمام فريق الخرطوم الوطني في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز.

واستمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين المدربين، بإعلان هلال الأبيض التعاقد مع المغربي خالد هيدان، الذي سبق أن تمت إقالته من تدريب الخرطوم الوطني بعدما ودع الفريق منافسات كأس الكونفدرالية.

وحلّ مدرب المريخ المُقال إبراهيم حسين محل المغربي خالد هيدان، إذ تولى مسؤولية القيادة الفنية لفريق الخرطوم الوطني. في وقت قررت إدارة نادي الشرطة القضارف تعيين الفاتح حسين المستقيل من تدريب الأهلي عطبرة، خلفاً للمدرب محيي الدين الديبة، الذي استقال من تدريب الفريق.

ويتوقع أن تتواصل ظاهرة تبادل المدربين في ظل وجود عدد كبير من المدربين المقالين أو الذين دفعوا باستقالاتهم بدون عمل، عطفاً على عدم رضى غالبية إدارات الأندية عن نتائج أنديتها، ما قد يكون سببا في إقالة مدرب واستبداله بآخر من المتاحين على الساحة الكروية.

المساهمون