لبنان: استهداف آلية للجيش في عرسال يوقع قتلى وجرحى

19 سبتمبر 2014
زُرعت العبوة قرب إحدى محطات الوقود في عرسال (الأناضول)
+ الخط -
سقط قتلى وجرحى للجيش اللبناني في هجوم استهدف آلية له في أحد أحياء بلدة عرسال عند الحدود اللبنانية السورية. وأكّدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن "الهجوم نفّذ عبر عبوة زُرعت بالقرب من إحدى محطات الوقود داخل البلدة".

وتشهد البلدة وجردها توتراً أمنياً منذ بداية شهر أغسطس/آب الماضي، عندما اندلعت مواجهات بين الجيش ومسلّحين تابعين لـ"جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وقد سقط عشرات القتلى والجرحى في تلك الاشتباكات في صفوف المدنيين والعسكريين والمسلحين. كذلك اختطف "داعش" و"النصرة"، 36 عسكرياً لبنانياً، أُطلق سراح 13 منهم، بينما قتل "داعش" عسكريين ذبحاً.

وقد توتّرت الأوضاع في اليومين الأخيرين بعد اتهام "داعش" و"النصرة" الحكومة اللبنانية بـ"المماطلة في المفاوضات"، وهدد التنظيمان بأن "العسكريين المخطوفين سيدفعون ثمن استمرار المماطلة".
كذلك توترت الأمور بين الجيش وأهالي عرسال ممن يملكون مقالع صخر في جرود البلدة، نتيجة منع الجيش نقل وقود لآليات العاملة في المقالع، وقد برر قائد الجيش جان قهوجي الأمر بمنع وصول هذا الوقود إلى المسلحين، فيما يؤكّد الأهالي أن هذا الإجراء يضرب مصدر عيشهم، علماً أن عدداً كبيراً من أبناء البلدة يعملون في مقالع الصخر.
المساهمون