لاعب أوكراني عاش "جحيم العنصرية" خلال مباراة بالدوري الإسباني


16 ديسمبر 2019
رومان زوزوليا مهاجم نادي ألباسيتي (Getty)
+ الخط -
يشهد الموسم الرياضي 2019/2020 أكبر عدد من الحوادث العنصرية في الملاعب الأوروبية، إذ لا تنتهي قضية إلا وتنطلق قضية أخرى، في بلد آخر وبظروف وعبارات مختلفة، ولو أن الهدف لم يتغير، غير أن ضرره لا يزال يزداد على لاعبي كرة القدم.


وانتقلت العنصرية من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، نحو اللاعبين البيض أيضاً، حيث عرّضت جماهير نادي رايو فايكانو الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني نفسها للانتقاد بسبب العبارات التي أطلقتها ضد لاعب أوكراني.

وتعرّض المهاجم الأوكراني، رومان زوزوليا لهتافات معادية من جماهير نادي رايو فايكانو، عندما تنقل رفقة ناديه ألباسيتي لملعب "إيستاديو دي فاييكاس"، في إطار منافسات الجولة 20 من دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وهتفت جماهير النادي المستضيف ضد زوزوليا واصفة إياه بالنازي، بعد أن قالوا: "زوزوليا أنت شخص نازي"، وهو ما أثر كثيراً على اللاعب الذي ظهر تائهاً على أرضية الميدان.


ولم ينتظر الحكم الرئيسي، خوزيه لوبيز كثيراً قبل الإعلان عن نهاية المباراة، حيث فضّل الحكم ألا يعود اللاعبون إلى أرضية الميدان لخوض الشوط الثاني، خشية على سلامة اللاعب وسلامتهم، بعد أن انتهت المواجهة بتعادل سلبي.

ويعود سبب هتافات النادي الإسباني بعد الفترة التي قضاها زوزوليا معاراً لفايكانو في سنة 2017، إذ اتهمته الجماهير آنذاك بالانتماء لمجموعات نازية جديدة، بعد أن التقط صورة أمام محارب ينتمي لإحدى هذه المجموعات، وهو يحمل وشاحاً لقائد نازي شهير خلال سنوات الأربعينيات من القرن الماضي.

المساهمون