لاعبو العراق يطالبون بالتدريبات الجماعية: "نعود بالتزام"

22 اغسطس 2020
العراق يعاني من حالات كورونا عالية (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

طالب لاعبو الأندية العراقية بضرورة عودة التدريبات الجماعية خلال الوقت الحالي، من أجل انطلاق التحضيرات لدوري الكرة الممتاز.

وحدد الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الـ20 من الشهر المقبل موعداً رسمياً لانطلاق منافسات دوري الكرة الممتاز لموسم 2020-2021، الذي من المحتمل تأجيله إلى أكتوبر المقبل بسبب تأخر عودة التدريبات وغياب الدعم المالي للأندية. 

وطالبت الأندية العراقية مهلة 45 يوماً قبل تحديد موعد جديد لانطلاق الدوري، فيما ينتظر الجميع قرار خلية الأزمة الحكومية لعودة تدريبات الأندية وعودة الأنشطة الرياضية. 

وقال قائد منتخب العراق ولاعب نادي الزوراء علاء عبد الزهرة في حديث لـ"العربي الجديد": "ننتظر عودة التدريبات بشغف، لا يمكن أن نبقى من دون تدريبات لستة أشهر، الحياة بدأت تعود تدريجياً وعلينا التعايش مع الوضع لعودة الأنشطة الرياضية".

وأضاف قائد أسود الرافدين: "لا نعرف ما هو السبب بعدم عودة تدريبات الأندية، بالرغم من أن الموضوع طبيعي جداً، كرة القدم والرياضة أحد أسباب الوقاية من فيروس كورونا، لا سيما أن الجميع في دوريات المنطقة يخوضون الوحدات التدريبية بشكل طبيعي ويلعبون مباريات رسمية".

وتابع "نأمل من جميع الجهات والمسؤولين أن يكون لهم موقف إيجابي تجاه عودة الحياة الرياضية، لقد سئمنا من الوضع الذي نحن فيه، الجميع يتعايش مع كورونا، إلا نحنُ، لا زلنا في عزلة".

وتساءل لاعب نادي الطلبة العراقي علي لطيف عن عدم عودة التدريبات الجماعية قائلاً "لماذا كلّ شيء طبيعي في البلاد إلا كرة القدم، وخصوصاً دورينا. هل هو  ضعف من الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة أم خلية الأزمة لا تعرف أن كرة القدم هي المتنفس الوحيد للشعب بعد كل الأزمات التي مر بها العراق، نؤمن بأن عودتنا ستكون إيجابية، الرياضة رسالة تثقيف سيكون شعارنا: (نعود بالتزام)".

من جهته قال الدولي مصطفى ناظم، لاعب فريق أمانة بغداد العراقي، في حديث لـ"العربي الجديد": "إن جميع اللاعبين متعطشون لعودة التدريبات الجماعية، منذ شهرين ونحنُ ننتظر هذا القرار ولكن لغاية الآن لا يوجد شيء".

وأضاف: "نتمرن بشكلٍ منفرد سواء في الملعب أو قاعة الحديد، وهناك لاعبون يتدربون في منازلهم في حال عدم وجود ملعب قريب من المنزل، الأمر أصبح مملاً وغير جيد بالنسبة لنا كلاعبين".

وختم ناظم حديثه: "الدوري سيعود قريباً، وعودة التدريبات ما زالت معلقة، ونستغرب تأخر عودتنا للتدريبات الجماعية، خصوصاً نحنُ لاعبي كرة القدم، وجميعنا ملتزمون بإرشادات الوقاية للسلامة من فيروس كورونا". 

المساهمون