كيم يستخدم البرغر الأميركي في مفاوضاته النووية لإرضاء ترامب

31 مايو 2018
للحصول على رضا ترامب المحب للبرغر (العربي الجديد)
+ الخط -

يعتقد ضباط مخابرات أميركيون مسؤولون عن تقييم نوايا كوريا الشمالية، قبل قمة نووية محتملة، بأن النظام الكوري ليست لديه نية للتخلي عن أسلحته، لكن قد يكون مستعداً لفتح مطعم برغر في العاصمة بيونغ يانغ.

هذا هو أحد الاستنتاجات المتشائمة الذي ورد في تقرير وكالة الاستخبارات المركزية، والذي تم تعميمه على كبار المسؤولين الأميركيين، في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لـNBC News التي حصلت على تفاصيل عن النتائج التي توصلت إليها.

ويقال إن جائزة الترضية هذه قد تكون اقتراحاً من كيم، كطريقة للحصول على رضا الرئيس الأميركي المحب للبرغر. ففي عام 2016 في تجمّع حاشد في أتلانتا، قال ترامب إنه سيدعو كيم إلى الولايات المتحدة على مأدبة عشاء رسمية، ولكن بدلاً من تناول طعام رسمي، سيقوم الاثنان ببساطة بتناول الوجبات السريعة الأميركية.

وقال ترامب: "يجب أن نأكل همبرغر على طاولة المحادثات، وعلينا أن نعقد صفقات أفضل مع الصين وغيرها، وأن ننسى عشاء الدولة".


ولم يحدد تقرير وكالة المخابرات المركزية، أي ماركة برغر قد تدعوها كوريا الشمالية لفتح مطعم على أراضيها، لكنه قال إن كيم يتصور أن المطعم يمكن أن يستخدم لتوفير الطعام خلال المحادثات، وستظهر مبادرته تلك أنه منفتح على الاستثمار الغربي.

يذكر أنه من المألوف لوكالة استخبارات وزارة الخارجية الأميركية، في وقت مبكر من المفاوضات الدبلوماسية الكبرى، أن تقدم تقييماتها حول الخطوط الحمراء للجانب الآخر، لإعداد المشاركين الأميركيين لجميع الاحتمالات الممكنة، وتقديم الخيارات المثلى للتأثير على سلوك الخصم.



(العربي الجديد)
المساهمون