كوريا الجنوبية تخصص 9 مليارات دولار لمكافحة "كورونا"

24 يونيو 2015
تفشي الفيروس في كوريا الجنوبية (أرشيف/Getty)
+ الخط -

قال المسؤول في الحزب الحاكم بكوريا الجنوبية، يو سيونغ، اليوم الأربعاء، إن السلطات ستضع ميزانية تكميلية من المتوقع أن تزيد على 10 تريليونات وون (9 مليارات دولار) لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" وتباطؤ الاقتصاد.

وأوضح في مؤتمر صحافي بعد اجتماع للحزب، "اليوم أبلغتنا الحكومة أن 5 تريليونات وون من الميزانية ستستخدم لتعويض عجز ضريبي.. بينما ستخصص 5 تريليونات أو أكثر قليلا لإنفاق إضافي".

وأفادت وكالة "رويترز" بأنّها تأكدت من صحة التصريحات من أحد المساعدين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وبحسب يو، فإن اجتماعاً سيعقد مع مسؤولي الحكومة صباح غدٍ الخميس، لبحث الميزانية والسياسات الاقتصادية للنصف الثاني من العام الحالي.

وأعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء عن أربع حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 179 حالة، في ثاني أكبر تفش للمرض بعد السعودية.

وذكرت الوزارة أيضاً، أن 67 شخصا أثبتت الاختبارات إصابتهم بالفيروس تعافوا، وغادروا المستشفى منذ أن بدأ ظهور المرض في مايو/أيار.

وتسبب تفشي الفيروس في 27 حالة وفاة ودفع الخوف من العدوى المواطنين إلى البقاء في منازلهم والابتعاد عن المتاجر، وهو ما كان له تأثير سلبي على صناعة الخدمات والاستهلاك المحلي بشكل عام.

وكانت تقديرات حكومية، أظهرت تراجعاً ملموساً في الإنفاق الكبير للشراء من المتاجر في كوريا الجنوبية خلال الأسبوع الأول من يونيو/حزيران الحالي، بعد أن دفعت مخاوف من تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) البائعين لإغلاق متاجرهم، فيما ارتفع حجم المشتريات عبر الإنترنت.


اقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية: كورونا يشل الأسواق والحكومة تعوّض التجار

المساهمون