كورونا يُلاحق سيول

11 يونيو 2015
(فيليب لوبيز/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت العاصمة الكورية الجنوبية سيول تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا في البلاد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية لضحايا الفيروس إلى تسع، ويجعل هذا البلد منطقة الانتشار الأوسع للفيروس بعد السعودية. وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 13 إصابة جديدة مؤكدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 108 منذ 20 مايو/أيار الماضي. وأوضحت أن الضحيتين الجديدتين هما امرأة في الخامسة والسبعين من العمر، ورجل في الثانية والستين من العمر، مشيرة إلى أنهما التقطا العدوى في مركز "سامسونغ" الطبي في جنوب العاصمة.

وبحسب الوزارة، لم يكن عدد المصابين بكورونا يزيد عن أربعة قبل أسبوعين. أضافت أن جميع المتوفين كانوا يعانون من مشاكل صحية خطيرة قبل اكتشاف إصابتهم بالفيروس. وتجدر الإشارة إلى أن الإصابات الـ 13 حدثت في منشآت للرعاية الصحية.
وزارت بعثة من خبراء منظمة الصحة العالمية منشآت صحية في كوريا الجنوبية في إطار مهمة مشتركة مع السلطات لمراجعة تعامل سيول مع تفشي الفيروس. وبدأت المنظمة العمل مع كوريا الجنوبية أول من أمس، وإجراء تحليل للفيروس ومراجعة إجراءات التصدي له. وحتى الآن لم تصدر أي توصية بفرض قيود على التجارة والسفر.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35 في المائة تقريباً، بحسب منظمة الصحة العالمية، علماً بأنه لا يوجد حتى الآن أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس.

اقرأ أيضاً: السعودية: 17 إصابة جديدة بكورونا في أسبوع
 
المساهمون