كلاسيكو بالعربي(9)...مشجعو برشلونة في المغرب يتابعونه مع مشجعي الغريم!

21 نوفمبر 2015
رابطة البرسا المغربية حاضرة للكلاسيكو (العربي الجديد)
+ الخط -

يترقب محبو الكرة الإسبانية في مختلف دول العالم العربي انطلاق الكلاسيكو الأكثر إثارة في عالم كرة القدم العالمية، والذي يجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، وفيه تجد متابعة قل نظيرها عن بقية مباريات الكرة الأرضية بشكل عام.

كلاسيكو إسبانيا نشاهده بعيون المشجعين العرب، وبالأخص أولئك الذين يمثلون الناديين الإسبانيين في مختلف دول الوطن العربي بما يعرف بـ"رابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد" والذين يشكلون حالة تستوجب الوقوف عندها نظير الحماسة الكبيرة التي يبدونها في سبيل تشجيع الفريق الذي يحبونه، ونستعرض في حلقاتنا هذه أبرز روابط المشجعين في الوطن العربي ونلقي الضوء على استعداداتهم للكلاسيكو.

كما يوجد عشاق لفريق يوجد آخرون يميلون للضفة الأخرى في المغرب، وهم عشاق برشلونة الإسباني الذين يتابعون بشغف فريقهم المحب، ويحرصون على مؤازرته في كافة المحافل. ويقول عبد الحميد الحضري رئيس رابطة مشجعي برشلونة بمدينة الشاون المغربية لـ "العربي الجديد" إنهم سوف يجتمعون لمشاهدة المبارة في المقهى الاعتيادي، وهذا حال المشجعين لـ "بينياس" والمتواجدة في بقية المدن المغربية في الدار البيضاء والرباط ومراكش وفاس وطنجة وتطوان.

وتابع الحضري "بالنسبة إلينا في شفشاون سوف ننظم مباراة كرة القدم بين أعضاء الرابطة، وبعدها سوف نشاهد المواجهة مجتمعين وسيحضر معنا أيضا مشجعون للريال حتى تكون الروح الرياضية والحماس حاضرين في الجلسة، وربما هذا ما يميز تلك الأجواء"، وعن توقعاته للمباراة المرتقبة قال الحضري: "أتمنى فوز برشلونة في الكلاسيكو لكني أتوقع التعادل".

وتتطرق رئيس الرابطة للحديث عن الدافع الأساسي لتأسيسها حين قال: "حبنا لفريق برشلونة وإيماننا بمبادئه وهي الاحترام والمجهود والطموح والعمل الجماعي والشرف، ونحظى بعلاقتنا المميزة مع النادي بشكل مباشر وبالاتصال بالمكتب الخاص بـ "بينياس" عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني كما أننا ننتمي لفدرالية "بينياس" الكتالونية في العالم، التي تساهم أيضاً في تنظيم العلاقات مع النادي أو مع "بينياس" الأخرى.

اقرأ أيضاً: 
المساهمون