كلاسيكو الأردن.. بهاء أهدى الفيصلي فرحة الفوز على الوحدات

30 أكتوبر 2015
+ الخط -

سجل فريق الفيصلي انتصارا مستحقا على غريمه التقليدي الوحدات (0-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الجمعة، في الأسبوع الخامس من الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

ونجح الفيصلي في تسجيل هدف الفوز الوحيد بإمضاء بهاء عبد الرحمن من ركلة ثابتة في الشوط الأول، وحافظ على هذه الأسبقية إلى نهاية المباراة ليخطف نقاط الانتصار، رافعا رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمّد رصيد الوحدات عند النقطة التاسعة.

وتبادل الفريقان فرض السيطرة والأفضلية، من أجل الوصول لكلا المرميين، واعتمد الوحدات على قدرات لاعبيه في الهجوم الذي افتقد في كثير من المشاهد للتركيز، فيما كان الفيصلي يحاول السيطرة على منطقة العمليات في الوسط.

الفيصلي ركز على تحركات لاعبيه في الوسط من خلال الزيادة العددية مع تواجد كل من بهاء عبد الرحمن وماهر الجدع ورائد النواطير وياسين البخيت ومهدي علامة، فيما قبع الاسان ديالو كمهاجم وحيد في المقدمة، قابله الوحدات بتواجد رجائي عايد وأحمد الياس وعامر ذيب في الوسط، فيما اعتمد الفيصلي في دفاعاته على لاعبيه يوسف الألوسي وبراء مرعي ويوسف الرواشدة وشريف عدنان.

وحاول الوحدات، عبر محمد الدميري ومحمد الباشا ومنذر رجا وفراس شلباية، رد كل الأخطار أمام بوابة مرمى الحارس عامر شفيع، فيما خضع هجوم الوحدات، أشرف نعمان وعبد الله ذيب والحاج مالك، لرقابة دفاعية من لاعبي الفيصلي.

وانبرى لاعب الفيصلي بهاء عبد الرحمن لتنفيذ ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، لينجح في وضعها في شباك الحارس عامر شفيع، هدف التقدم الأول للفيصلي في الدقيقة (35).

وفشل الوحدات في تعديل النتيجة رغم المحاولات الجادة للاعبيه، في الوقت الذي نجح فيه الفيصلي بامتصاص ثورة الوحدات الهجومية لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف نظيف.

دخل الفيصلي الشوط الثاني بنوايا الحفاظ على تقدمه، وحاول الوحدات تعديل الكفة، فارتفع نسق المباراة وازدادت الفرص، خاصة للوحدات، وكاد أشرف نعمان مهاجم الوحدات أن يحقق التعادل لكن كرته الرأسية ارتطمت بالقائم، ليشعر الفيصلي بضرورة التسجيل ويعاود الهجوم حيث كاد مهدي علامة أن يوسع الفارق لكن كرته مرت بجانب القائم.

وباءت محاولات الوحدات ومهاجميه بالفشل في ظل الجدار الدفاعي المتين الذي شيّده لاعبو الفيصلي ليكسب الرهان ويخطف الانتصار بهدف نظيف في النهاية.

اقرأ أيضا..
الزمالك المصري يتوّج بطلاً لكرة اليد الأفريقية

المساهمون