كرة مباغتة...كورتوا يُظهر رد فعل رائع في التصدي! (فيديو)

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 أكتوبر 2016
D598B6DC-FE70-4895-A3B8-D19309CC9DD2
+ الخط -

أظهر حارس مرمى تشلسي، البلجيكي تيبو كورتوا، قدرة خارقة على التصدي لكرة مفاجئة بسبب تغير اتجاهها المفاجئ في رد فعل مُميز. وذلك في المباراة التي جمعت النادي "اللندني" في مواجهة هال سيتي ضمن منافسات الجولة السابعة من "البريمييرليغ".

وحصل فريق هال سيتي على أول فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الثالثة، عندما حصل على ركلة حرة مباشرةً من نحو 25 متراً، حيثُ سددها روبيرت سنودغراس بطريقة رائعة لكنها لم تُعانق الشباك بسبب الحارس المتألق البلجيكي تيبو كورتوا.

وسدد سنودغراس الكرة قوية لتُغير اتجاهها بشكل مفاجئ برأس المهاجم الإسباني دييغو كوستا الذي كان موجوداً في حائط الصد. لكن وعلى الرغم من صعوبة الكرة والتغيير المباغت إلا أن الحارس كورتوا أظهر رد فعل خارق وأبعد الكرة بيده اليُمنى رغم أنه كان متجهاً إلى اليسار.

وتؤكد هذه اللقطة على مدى قوة رد الفعل عند الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والذي لم يباغته التغيير المفاجئ باتجاه الكرة، بل على العكس استعمل اليد الثانية عكس اتجاهه الأساسي وأبعد الكرة بأطراف أصابعه ليحرم هال سيتي من الهدف الأول في اللقاء.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

الصورة

رياضة

يحظى موهبة منتخب تونس حنبعل المجبري بشعبية فائقة بين الجماهير المحلية، التي تتابع بشغف كبير تطوره في مسيرته الاحترافية مع نادي برمنغهام الإنكليزي، وتتفاعل بقوة مع تألقه مع كتيبة "نسور قرطاج".

المساهمون