كارول سماحة تتحدى ورثة "حليم"... وتنال الجنسية المصرية

20 ابريل 2019
كارول غنت حتى فجر اليوم السبت (تويتر)
+ الخط -
أقامت المطربة اللبنانية كارول سماحة، حفلاً في العاصمة المصرية القاهرة، ضد رغبة ورثة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وذلك بسبب رفضهم لظهوره على المسرح بتقنية الهولوغرام.

الحفل أقيم بمسرح المنارة بحي التجمع الخامس وحمل عنوان "الحلم"، وانتهى في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.

وغنت فيه كارول عدداً كبيراً من الأغنيات مثل "هخونك، طلع فيا، سهرانين، سالمة يا سلامة لداليدا، أنا قلبي ليه حاسس قوي، حدود السما، أقولك انساك، يا رب تدوم، والتي دمجتها بالغناء بالإنكليزية، وغالي علي".

كما غنت مع حليم بتقنية الهولوغرام بعضاً من أغنياته مثل "على قد الشوق"، و"أحلف بسماها وبترابها"، وسط تفاعل الحضور.

ودار حوار بين المغنية والعندليب تحدثا فيه عن التطور. وقال حليم من الضروري أن نواكب كل هذا التطور"، لتجيبه كارول بأن هذا حلم كبير من الضروري تحقيقه.

ووجهت كارول تحية كبيرة للعندليب وقالت "الحلم الذي نعيشه الليلة هو حلم من الزمن الجميل لأسطورة مصرية".

كما أعلنت خلال الحفل عن حصولها أخيراً على الجنسية المصرية بعد سنوات من زواجها من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى وقالت: "أول بلد عربي احتضنني بعد لبنان هو مصر، كما أنها احتضنتني عاطفيا. أحب أن أحتفل بحصولي على الجنسية. أتشرف أن أكون مصرية. كلنا تربينا على الفن المصري".

وكان المنتج محسن جابر قد أعلن عن إقامة حفل لكارول يحمل اسم "الحلم"، بالاستعانة بتقنية الهولوغرام لأول مرة في مصر، وهي عبارة عن مجسم ثلاثي الأبعاد يتجسد من خلالها العندليب على المسرح للجمهور مجدداً منذ وفاته عام 1977.

وأثار هذا الخبر حفيظة ورثة الفنان عبد الحليم حافظ متمثلاً في نجل شقيقه محمد شبانة، الذي أكد أن محسن ليس له الحق في الاستعانة بأي من أغاني حليم.

ونشر شبانة من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مستنداً يؤكد كلامه، وهو ما دفع المنتج للرد عبر بيان صحافي قال فيه إنه يمتلك حوالي 80% من شركة "صوت الفن" التي تمتلك كافة أغاني العندليب الاسم، وإنه لن يصمت حيال ما فعله شبانة من تشهير به، وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد ما نشره.

ونشرت فيديوهات من الحفل عبر مواقع التواصل وصور تجمع كارول، وعبد الحليم حافظ، إضافة إلى تهنئات بحصول كارول على الجنسية المصرية.



حضر الحفل عدد من الشخصيات في المجال الفني والإعلامي مثل إلهام شاهين، ليلى علوي، وبشرى، وأمير شاهين، وهالة صدقي، وبوسي شلبي، والمنتج هشام عبد الخالق.
المساهمون