#قول_انجاز_من_انجازات_السيسي.. وانقلب السحر على الساحر

31 مارس 2016
سخرية من كلمة إنجازات (تويتر)
+ الخط -
"وانقلب السحر على الساحر"، فبعد أن حاولت اللجان الإلكترونية التغلب على حالة عدم الرضا والتذمر، التي بدت على مؤيدي الرئيس المصري، عبر وسم #مطلوب_من_السيسي، حيث طالبه مؤيدوه بتحقيق ما ينتظرونه منه، دشنت اللجان، وسم #قول_إنجاز_من_إنجازات_السيسي، والذي حاولت فيه دعم فكرة وجود إنجاز له، خاصة أن كلمة إنجازات أصبحت مثار سخرية للناشطين المعارضين.

وبدلاً من تحول الوسم لمنصة تأييد، انقلب لهجوم وسخرية من الإنجازات وصاحبها، وانتقاد حال البلد من قمع حريات وسجون، وصولاً للدولار الذي وصل للعشرة جنيهات، مروراً بفشل كل "الفناكيش" التي مرت على الشعب، ما جعله يتصدر التريند طوال ليل أمس الأربعاء على "تويتر"، مدعوماً بأكثر من 11 ألف تغريدة.

مؤيدو النظام، ولجانه الإلكترونية، لم يجدوا سوى كلماتهم المكررة مثل "كفاية أنه ريحنا من الإخوان" و"بيحارب الإرهاب"، وقناة السويس الجديدة، و"مش أحسن من سورية والعراق" ليعددوا الإنجازات، وهو ما وصفه معلقون بأنه، يبدو أن "اسطواناتهم المشروخة" لا تجد من يصلحها أو يغيرها.

حساب إحدى اللجان، والمسمى بـ"الدفاس" قال "كفايه انه شرد الإخوان في كل الدنيا وشتتهم في كل بلد شويه، وبقوا لاجئين في بلاد الله، ده اعظم انجاز في القرن كله"، وشاركه رفيقه محمد طه: "‏لبس الاخوان النقاب وخلاهم يفضحوا نفسهم بنفسهم.. ضربة معلم".

في حين علق أحد الحسابات، بقوله: "إغراق أنفاق حماس الإرهابية، كشف مخطط قوى الشر ودحرهم، اللهم انصره وانصر مصر، #اصمدي_يامصر"، وحاولت أخرى التطرق لقناة السويس فكتبت "استنوا.. استنوا..انجازاتي الكل شايفها وعارفها، اسألوا قناة السويس الي الشعب عاملها في سنة".

ولكن هذه "الاسطوانات"، لم تصمد أمام سيل الانتقادات والسخرية، فالناشط حلمي قال: "‏#قول_انجاز_من_انجازات_السيسي، ناجح ... جداً... في الفشل، وعدد تلك الإنجازات في تغريدة قال فيها: "تنمية بناء السجون، تنمية أعداد المعتقلين، تنمية االفساد... تنمية التبرير، تنمية رواتب الجيش والشرطة والقضاء".

وكان عزل المستشار جنينة حاضراً في تغريدة عبده التي قال فيها: "#قول_انجاز_من_انجازات_السيسي، محاربة الفساد بسجن كاشف الفساد، إنجاز دا ولا مش إنجاز يامتعلمين يا بتوع المدارس". وقال "ناشط مش سياسي": "#قول_انجاز_من_انجازات_السيسي، جعل التطبيل والتخلف صفة اساسية عند كل مؤيديه، بالإضافة إلى جهاز الكفته وشبكة الطرق اللي هتمسك مصر".


أما "المشمهندس" فتحدث عن زيادة رواتب الجيش والشرطة والقضاء، فقال: "‏محترف تزويد معاشات لاهله وعشيرتة فقط العسكريين". وسخر أحمد: "#قول_انجاز_من_انجازات_السيسي، بيعوضنا عن الايام اللي مفيهاش مسرح مصر ولا ماتشات الزمالك او برشلونة".

وانضمت رانيا لمعددي الإنجازات، فقالت "هايدخل قريبا موسوعة جينيس لاكتر واحد بيتكلم بإيده في الخطابات وبيهدد الأشرار".

المساهمون