قمة الروح الرياضية..لاعب أذري يُهدر ضربة جزاء..احتراماً للمنافس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 أكتوبر 2015
3C1C1979-59D9-4D1D-B197-A0B683894FAA
+ الخط -


تجسدت الروح الرياضية في أبهى صورها، خلال المباراة التي جمعت، بين فريقي كارباكا أغدام وإنتر باكو، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في أذربيجان، وذلك بعدما أهدر أحد لاعبي فريق إنتر باكو ضربة جزاء كان قد احتسبها حكم المباراة بشكل خاطئ، احتراماً منه لمبادئ اللعب النظيف.

وبينما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم فريق كارباكا أغدام بنتيجة هدف دون مقابل، احتسب الحكم الأذري، إلفين عسكروف، ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة فريق كارباكا أغدام، إثر سقوط أحد لاعبي فريق كارباكا في منطقة جزاء فريق إنتر باكو.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة ضربة الجزاء التي احتسبها "عسكروف" الأمر الذي دفع صانع ألعاب فريق كارباكا أغدام، إلفين محمدوف، إلى إظهار روح رياضية عالية، عندما أهدر ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة بشكل متعمد؛ احتراماً منه لمبادئ اللعب النظيف.

وأثار الموقف الذي أقدم عليه اللاعب الأذري البالغ 27 عاماً موجة إعجاب كبيرة بين أوساط جماهير ملعب انتر أرينا، التي حرصت على التصفيق بحرارة للاعب الأذري، بعد اللقطة التي سطرت أسمى معاني الروح الرياضية.

هذا ونجح فريق كارباكا أغدام، متصدر ترتيب الدوري الأذري لكرة القدم، في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين دون مقابل على حساب إنتر باكو، ليُحافظ بالتالي على صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد فريق إنتر باكو، عند 13 نقطة، احتل بها المركز الرابع.

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

يستمرّ نزوح الأرمن الجماعي من جيب ناغورنو كاراباخ، اليوم الجمعة، غداة الإعلان عن حلّ الجمهورية الانفصالية المعلنة من جانب واحد، على الرغم من دعوات أذربيجان لهم للبقاء.
الصورة

سياسة

تمتد سنوات عديدة من الجفاء والصراع بين أرمينيا وأذربيجان حول إقليم كاراباخ، وقد شهدنا مؤخراً تصاعد التوتر بعد هجوم مفاجئ من قبل باكو في هذا الجيب الانفصالي.
الصورة

سياسة

قُتل شخص وأصيب اثنان آخران، اليوم الجمعة، إثر هجوم مسلّح على مقر السفارة الأذربيجانية في العاصمة الإيرانية طهران، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية أنها قررت إجلاء موظفي سفارتها بسرعة.
الصورة

سياسة

نظم المجلس الاجتماعي الأرمني في شمال شرق سورية، يوم الخميس، تظاهرة تنديداً بالحصار الأذربيجاني على الشعب الأرميني في أرتساخ، مطالبين المنظمات الإنسانية والمحاكم الدولية باتخاذ الإجراءات السريعة لفك الحصار.
المساهمون