قطر والعراق.. يودعان منافسات آسيا..وينافسان على "بطاقة وحيدة" للأولمبياد

26 يناير 2016
قطر والعراق مواجهة فاصلة لتحديد المتأهل للأولمبياد (العربي الجديد-Getty)
+ الخط -

يقف منتخبا قطر والعراق أمام فرصة واحدة لبلوغ دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، حينما يتنافسان على الظفر بالبطاقة المتبقية بعدما تعرضا للهزيمة على يد كوريا الجنوبية واليابان على التوالي مساء الثلاثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم دون 23 عاماً.

وخسر المنتخب القطري في الوقت الأخير من زمن المباراة التي جمعته ضد كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1، فيما تغلبت اليابان على العراق 2-1 في الوقت القاتل أيضا، ليحجز منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية بطاقتيهما إلى دورة الالعاب الاولمبية في البرازيل رسميا بعدما تأهلا لنهائي الكأس الآسيوية التي تقام في الدوحة.

وكان التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع حين خطف ريك هارا كاوا هدف التأهل لليابان على حساب العراق، بعدما افتتحت اليابان التسجيل عبر يويا كوبو في الدقيقة (26)، ثم عادل العراق بواسطة سعد ناجي (43).

وفي المباراة الثانية، سجل لكوريا الجنوبية سون جو (48) وكون تشانغ (89) ومون تشانغ (90)، ولقطر أحمد علاء (79).

ويلتقي المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية السبت المقبل، في حين يلتقي العراق مع قطر الجمعة لتحديد صاحب المركز الثالث الذي يضمن تأهله أيضا إلى الألعاب الأولمبية.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية مباشرة إلى الألعاب الأولمبية في ريو في آب/أغسطس المقبل.

وسبق للمنتخب العراقي أن تأهل إلى الألعاب الأولمبية أربع مرات في دورات موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984 وسيول 1988 وأثينا 2004، وحقق أفضل نتائجه فيها في أثينا بحصوله على المركز الرابع، حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام إيطاليا بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

من جهته، سبق للمنتخب القطري أن تأهل إلى الألعاب الأولمبية مرتين؛ لوس أنجلوس 1984 وبرشلونة 1992.

اقرأ أيضاً..
لاعب مغربي على "رادار" ريال مدريد

المساهمون