قطر تعفي سكان مدينة حمد في غزة من أقساط 2018

19 ديسمبر 2017
73088A66-35D0-4216-999D-D3796785F153
+ الخط -

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، اليوم الثلاثاء، إعفاء سكان "مدينة حمد"، جنوبي القطاع المحاصر، من أقساط الرسوم المالية للشقق لعام 2018.

وقال العمادي، خلال احتفالية بمدينة "حمد"، في خانيونس، بمناسبة "اليوم الوطني القطري": "سنقدّم 11 مليون ريال قطري (نحو 3 ملايين دولار)، لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وسيتم توجيهها للصحة والتعليم والبرامج الإنسانية".

وشدد على أن بلاده ستواصل دورها القيمي والأخلاقي في المنطقة، مؤكّدا تمسّك قطر بـ"حق الشعوب في تقرير مصيرها، ووقوف الدوحة إلى جانب الشعب الفلسطيني"، كما جدد "الموقف القطري الرافض لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس"، مضيفاً أن "القدس ستبقى فلسطينية وعربية وإسلامية".

وشارك في الاحتفالية عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية المختلفة، أبرزهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الذي وجه خلال كلمته بالاحتفالية، تحية إلى قطر وأميرها بمناسبة اليوم "الوطني القطري".

ونفى هنية وجود دعم قطري لفصائل فلسطينية بعينها في قطاع غزة، مثل "حماس" أو "الجهاد الإسلامي"، مشيرًا إلى أن الدوحة تقدّم دعمها للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده. وقال: "قطر صاحبة موقف، ونقف معها لمواقفها تجاه قضيتنا"، داعياً أمير قطر لإعادة تجديد مشروع صندوق "دعم القدس"، لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

وفي 2013، خلال القمة العربية الرابعة التي عُقدت في العاصمة القطرية الدوحة، أطلق أمير قطر السابق، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، مبادرة لإنشاء صندوق باسم "دعم القدس"، بموارد مالية قدرها مليار دولار.


(الأناضول)






دلالات

ذات صلة

الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.