قطر ترسل ألف مقاتل لليمن بالتزامن مع تواصل الغارات

07 سبتمبر 2015
"المقاومة" تعتمد أسلوب الكمائن مع مسلحي "الحوثي" (Getty)
+ الخط -
أرسلت دول خليجية، في مقدمتها السعودية وقطر، الآلاف من الجنود الإضافيين المزودين بالأسلحة الثقيلة، إلى اليمن، في وقت واصلت فيه طائرات "التحالف العربي" غاراتها على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، في صنعاء، فيما نصب عناصر من "المقاومة الشعبية" كميناً، في محافظة البيضاء، أدى لمقتل ستة من عناصر الحوثي. 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وسائل إعلام قولها، إن دولاً خليجية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب شرق صنعاء، حيث تدور اشتباكات عنيفة مع الحوثيين.

وذكرت قناة الجزيرة، أن ألف جندي قطري وصلوا الأحد إلى اليمن مع مئتي مدرعة عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وبشكل متزامن، نشرت السعودية في مأرب قوات نخبة، وذكرت مصادر عسكرية في مأرب أن ألف جندي سعودي وصلوا إلى المحافظة مع عدد من الدبابات والمدرعات.

وبحسب الجزيرة، فإن التعزيزات العسكرية الجديدة ترفع عديد قوات التحالف على الأرض في اليمن إلى عشرة آلاف رجل.

على صعيد آخر، قتل 6 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" اليوم الاثنين، في كمين لمسلحي "المقاومة الشعبية" في محافظة البيضاء وسط اليمن، في وقت واصلت فيه طائرات التحالف العربي غاراتها على صنعاء.

وقال مصدر قبلي لوكالة "الأناضول"، طالباً عدم ذكر اسمه، إن "6 من مسلحي الحوثي قتلوا إثر تعرضهم لكمين وهجوم بقذائف (آر بي جي)، استهدف مركبة كانت تقلهم في منطقة قيفة في محافظة البيضاء".

وأضاف المصدر، أن المسلحين المهاجمين انسحبوا من المكان بعد تنفيذهم العملية، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر في "المقاومة الشعبية"، اليوم الاثنين، أن مسلحي "المقاومة" هاجموا دورية تقل عدداً من مسلحي الحوثي في مديرية العدين، بمحافظة إب، وسط البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وسبق أن قتل وأصيب مسلحون حوثيون، خلال الأيام والأسابيع الماضية، في سلسلة كمائن شنها مسلحو "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظات عدة.

على صعيد آخر، واصل طيران "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية، اليوم الاثنين، شن غاراته المكثفة على مواقع مسلحي الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود للأناضول، إن طيران التحالف شن 5 غارات جوية على المعهد التقني في منطقة سعوان بصنعاء، والذي يعتقد أن مسلحين حوثيين يتمركزون فيه، كما شن طيران التحالف 4 غارات جوية على كلية الطيران والدفاع الجوي بحي عصر.

وأشار شهود العيان، إلى أن "طيران التحالف استهدف، أيضاً، بغارات عدة معسكر الحفا في شارع خولان، ومخازن أسلحة في جبل نقم، المطل على صنعاء".

وأوضح الشهود، أن أعمدة الدخان تصاعدت من أماكن القصف مع اشتعال مكثف للنيران، دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك.

اقرأ أيضاً: سيناريوهات معركة "تحرير صنعاء"