قطر ترحب بنتائج الانتخابات البحرينية

30 نوفمبر 2014
قطر: الانتخابات خطوة هامة بمسيرة الوحدة الوطنية (أيمن يعقوب/الأناضول)
+ الخط -
رحبت قطر بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية في مملكة البحرين، التي جرت جولتها الثانية يوم أمس، السبت، وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم، الأحد، وصلت إلى "العربي الجديد " نسخة منه، إن الانتخابات شهدت مشاركة شعبية كبيرة وجسدت روح المسؤولية الوطنية العالية للشعب البحريني.

ووصفت الخارجية القطرية الانتخابات بأنها خطوة هامة في مسيرة الديمقراطية والوحدة الوطنية في مملكة البحرين، معتبرة أن نجاحها يمثل انعكاساً للرغبة الحقيقية للشعب البحريني في الالتفاف حول الحكومة لإنجاح المشروع الإصلاحي الرائد للملك، حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وأعربت الخارجية القطرية عن أملها في أن تحقق الانتخابات لمملكة البحرين والشعب البحريني مزيداً من التقدم والازدهار، مجددة ترحيب دولة قطر بكل ما يحقق لمملكة البحرين الخير والنماء في ظل العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية في البحرين، التي جرت على جولتين يومي 22 و29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتم إعلان نتائجها النهائية، اليوم الأحد، عن فوز الإخوان بمقعد والسلفيين بمقعدين والمرأة بثلاثة مقاعد.

وبحسب النتيجة التي تم إعلانها، فاز في الدائرة العاشرة في المحافظة الشمالية، محمد اسماعيل أحمد العمادي، (جمعية المنبر الإسلامي/إخوان مسلمون)، فيما فاز في الدائرة السابعة في محافظة المحرق، يعقوب يوسف محمد المقلة، جمعية الأصالة (سلفيون).

وكان عبد الحليم مراد، عن جمعية الأصالة (سلفية)، قد فاز بمقعد من الجولة الأولى في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بينما فازت المرأة بثلاثة مقاعد جميعها في المحافظة الشمالية، حيث فازت في الدائرة الأولى، فاطمة عبد المهدي يوسف العصفور، وفي الدائرة السادسة، رؤى بدر مبارك علي الحايكي، وفي الدائرة الثانية عشرة، جميلة منصور جاسم السماك. ويشكل المستقلون الغالبية العظمى من إجمالي أعضاء البرلمان البالغ عددهم 40.