قصف للنظام السوري يقتل عائلة بكاملها بغوطة دمشق

أحمد حمزة

avata
أحمد حمزة
29 يونيو 2016
0DF7D6BB-0EAD-47B7-9D27-3CF1FACF7B93
+ الخط -
أباد طيران النظام السوري، ظهر اليوم الأربعاء، عائلة بأكملها مؤلفة من 6 أشخاص، خلال قصف استهدف بلدة خان الشيح، الواقعة ضمن ما يعرف بغوطة دمشق الغربية، كما سقط ضحايا مدنيون بهجماتٍ مماثلة استهدفت مدينتي إدلب وسراقب، شمالي البلاد، في وقتٍ أدى انفجار سيارة مفخخة، قرب مبنى لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا لسقوط قتلى وجرحى.

وقال الناشط الإعلامي، يوسف البستاني، لـ"العربي الجديد"، إنّ "طيران النظام الحربي ارتكب مجزرة في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، حيث استهدفت إحدى غاراته منازل المدنيين في الحي الشرقي للمخيم، ما أدى إلى مقتل عائلة كاملة مؤلفة من 6 أشخاص وتدمير منزلهم بالكامل".

وأضاف البستاني، الموجود في ريف دمشق، أن "فرق الإنقاذ لا تزال تواصل عملها لإزالة الدمار وسحب جثث الضحايا"، مبيناً أن "المخيم والمناطق المجاورة له، التي تخضع لسيطرة المعارضة، تشهد تصعيداً كبيراً من قبل النظام".

وانسحب مشهد سقوط ضحايا مدنيين بغاراتٍ لطيران النظام على الوضع في محافظة إدلب (شمالاً)، إذ أكّد الناشط الإعلامي جابر أبو محمد، أن "الطيران الحربي شن غارتين في مدينة إدلب ظهر اليوم، مستهدفاً منازل المدنيين، ما تسبب بمقتل شخصين وإصابة نحو 30 في حصيلة أولية".

ولفت أبو محمد، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ "غارة أخرى استهدفت مدينة سراقب، شمالي محافظة إدلب، أدت إلى مقتل عدد من المدنيين، كما طاول القصف الجوي بلدتي احسم والشيخ مصطفى، بريف إدلب الجنوبي".

في غضون ذلك، انفجرت سيارة مفخخة قبل ظهر اليوم، أمام مركز لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية، في مدينة تل أبيض قرب الحدود السورية التركية.

ونُسب الهجوم لـ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فيما أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أنه أدى لسقوط ما لا يقل عن ستة قتلى ونحو 10 جرحى.




ذات صلة

الصورة
لونا الشبل (تويتر)

سياسة

نعت رئاسة النظام السوري المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم الجمعة بعد أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على أثره إلى العناية المركزة
الصورة
السوري محمد نور .. حياة بنصف ساق تزينها الابتسامة (العربي الجديد)

مجتمع

بساق واحدة، يقود محمد نور سيارته الصغيرة بمهارة عالية بمساعدة عكازه، ليصل بشكل يومي عند الساعة السابعة صباحًا إلى المنطقة الصناعية في مدينة إدلب
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
المساهمون