قتلى وجرحى من الجيش و"الحشد الشعبي" جنوب تكريت

19 مارس 2015
مقتل ثلاثة جنود وإصابة 11 آخرين بتكريت (فرانس برس)
+ الخط -

قتل وأصيب أكثر من 30 شخصاً من الجيش العراقي، ومليشيات "الحشد الشعبي" بتفجيراتٍ ومواجهات في محافظة صلاح الدين. مصدر في وزارة الداخلية العراقية أوضح لـ "العربي الجديد"، أنّ سيارةً مفخخةً انفجرت أمام تجمّعٍ للجيش والمليشيات على طريق سامراء – الثرثاء (جنوب تكريت)، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 11 آخرين من الجيش والمليشيات.

وبحسب المصدر، فإنّ عبوةً ناسفة انفجرت في المنطقة ذاتها، وأدّت إلى مقتل عنصرين في الشرطة الاتحادية، وإصابة ثمانية آخرين، مشيراً إلى إصابة سبعة من عناصر "الحشد الشعبي"، بنيران قناصي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شمالي مدينة تكريت، وتمّ نقلهم إلى مستشفيات بغداد لتلقّي العلاج.

اقرأ أيضاً: تأخير حسم معركة تكريت يثير خشية من بقاء المليشيات
وفي سياقٍ متصل، نقلت وكالات محلية أنباءً عن إصابة القيادي في مليشيا "كتائب الإمام علي"، المدعو "أبو عزرائيل"، لافتةً إلى أنّه أصيب اليوم الخميس بنيران قناص من تنظيم "داعش"، تدرب في إسرائيل، وكان يراقب تحركاته منذ فترة.

من جهةٍ أخرى، يخشى سكان تكريت من انتقام "أبو عزرائيل" الذي أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أطلق من خلالها تهديدات بحق بعض عشائر محافظة صلاح الدين، متوعداً بقتل "الدواعش وحواضنهم"، ثأراً لقتلى حادثة سبايكر، والتي قُتل فيها مئات الجنود العراقيين.

اقرأ أيضاً: مليشيات تقتل جرحى تكريت في مستشفيات بغداد

المساهمون