قتلى وجرحى في غارات جديدة للنظام على ريف إدلب

10 يونيو 2015
طيران النظام يكثف غاراته على ريف إدلب (الأناضول)
+ الخط -

شنّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، اليوم الأربعاء، غارات جوية على مناطق واسعة بريف ادلب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وأفاد الناشط الإعلامي، بلال عمران، أن مدينة سراقب، تعرضت لقصف جوي، أدى لـ"سقوط عشرة قتلى وإصابة عدد آخر بجروح"، مشيراً إلى أن قصفاً مماثلاً طال "قرية مشمشان بريف المحافظة الغربي وأدى لسقوط قتيل وإصابة خمسة مدنيين بجروح".

وأوضح أن طيران النظام استهدف أيضاً "مدينة أريحا ما أدى لاشتعال حريق ضخم داخل أحد الأبنية السكنية بالإضافة إلى دمار هائل وإصابة طفلة".

ولفت عمران إلى تعرض "محيط مطار أبو الظهور العسكري بريف المحافظة الشرقي، وقرى معراتا ومرعيان في جبل الزاوية" لهجمات جوية مماثلة.

وكثف طيران النظام الحربي والمروحي مؤخراً، غاراته على أرياف محافظة ادلب، وكان أشدها ضراوة قبل يومين، في الجانودية قرب جسر الشغور، إذ تعرضت القرية لقصف عنيف، ما أسفر عن مقتل 60 شخصاً، فيما أصيب عشرات آخرون.

ويأتي ذلك بعد إحراز المعارضة تقدماً لافتاً في إدلب، حيث سيطرت مؤخراً على معسكرات القرميد والمسطومة، ومركز مدينة إدلب ومدينتي جسر الشغور وأريحا، وعدة مواقع عسكرية أخرى، تعتبر من أواخر نقاط تواجد النظام بالمحافظة، وبات مقاتلو المعارضة على أبواب سهل الغاب والساحل السوري، اللذين يعتبران أهم معاقل النظام الشعبية في سورية.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يقصف اللواء 52 في ريف درعا

المساهمون