قبل شفاينشتايغر...نجوم عملاقة سقطت في "اليونايتد"

02 اغسطس 2016
ضحايا اليونايتد (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد انتشار تقارير صحافية تُشير إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يُفكر في الاستغناء عن خدمات النجم الألماني باستيان شفاينزتايغر، يصبح نجم "المانشافت" خامس ضحية من الطراز الرفيع تسقط في مانشستر يونايتد.

كاريل بوبورسكي
بعد أن قدم النجم التشيكي كاريل بوبورسكي عرضاً خرافياً في يورو 1996، نجح في جذب أنظار المدرب الكبير "السير" أليكس فيرغيسون الذي طلب الاقتراب من التشيكي من أجل التعاقد معه وضمه إلى "الشياطين الحُمر".

لكن العملاق التشيكي لم يجد نفسه في "اليونايتد" ولم يظهر بالشكل المطلوب، ليترك النادي الإنكليزي بعد عامين فقط، حيثُ لعب 59 مباراة سجل فيها سبعة أهداف فقط، لينتقل إلى بنفيكا البرتغالي والندم يعتريه كثيراً بسبب هذا المشوار غير الناجح مع مانشستر.

دييغو فورلان
حضر النجم الأوروغواياني دييغو فورلان إلى مانشستر يونايتد في العام 2002، لم يكن حضوره كارثيا، لكن تجربته مع "الشياطين الحُمر" لم تكن مُميزة رغم أنه كان أحد عمالقة المنتخب الأوروغواياني.

لم ينجح فورلان في إثبات نفسه وعاش في ظل منافسة فان نيستلروي، ولم يُسجل سوى 17 هدفاً في 108 مباريات، ليترك الفريق في العام 2004 وينتقل إلى فياريال الإسباني، وهناك وجد نفسه وفجر موهبته الكبيرة في الملاعب الإسبانية، وأصبح أحد أبرز نجوم "الليغا" أنذاك.

خوان سيبستيان فيرون
طلب أليكس فيرغيسون التعاقد مع لاعب خط الوسط الأرجنتيني القوي فيرون مقابل حوالي 42,6 مليون يورو قادماً من لاتسيو الإيطالي في العام 2001، ورغم أن الكثير كان متفائلا بحضور النجم الكبير، إلا أن فيرون لم يتأقلم مع الإيقاع الإنكليزي.

وحاول فيرون كسب مكان له في خط الوسط في ظل تواجد نجوم كبار مثل راين غيغز، بيكهام، بول سكولز ومانسونيان كين، ولم ينجح في ترك أثر كبير مع "الشياطين الحُمر"، ليفشل وينتقل إلى تشلسي بنصف السعر تقريباً حيثُ وصلت قيمة الصفقة أنذاك إلى حوالي 21,5 مليون يورو.

راداميل فالكاو
بعد أن تعرض النجم الكولومبي راداميل فالكاو لإصابة مروعة أجرى على إثرها عملية جراحية في العام 2013، عاد إلى الملاعب وهذه المرة من بوابة مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي دفع فيه 10 ملايين يورو.

لكن فالكاو لم يجد نفسه أبداً مع "اليونايتد" فهو سجل أربعة أهداف فقط في 26 مباراة، ومع المدرب الهولندي لويس فان غال أصبح فالكاو لاعبا مجهولا وغير مطلوب، إذ يتواجد كثيراً على مقاعد البدلاء، بعد ذلك ترك الفريق نحو تشلسي ثم عاد إلى موناكو الفرنسي الذي ما زال قي صفوفه منذ العام 2011.