قائمة الفائزين بجوائز "إيمي"... المصري رامي مالك بينهم

19 سبتمبر 2016
فاز مالك بأول جائزة "إيمي" (كيفين وينتر/Getty)
+ الخط -
حصل مسلسلا الدراما "غيم أوف ثرونز" (Game of Thrones) والكوميدي "فيب" (Veep) على جوائز "إيمي" للأعمال التلفزيونيّة للسنة الثانية على التوالي.

وتفوق "غيم أوف ثرونز" على المسلسلات الدرامية: مستر روبوت، هاوس أوف كاردز، داونتون آبي، بيتير كول سول، ذا أميركانز، هوملاند. أما "فيب" فتفوّق على المسلسلات الكوميدية: ترانسبيرانت، مودرن فاميلي، بلاكيش، سيليكون فالي، أنبريكابيل كيمي شميت، ماستر أوف نان.

وأقيم الحفل الـ68 لجوائز إيمي على مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلس، وعرض مباشرة على شبكة ABC الأميركية بحضور العديد من المشاهير والنجوم العالميين، وقدمه الإعلامي جيمي كيميل.


وحصل الأميركي المصري رامي مالك على جائزة "إيمي" لأفضل ممثل درامي، للمرة الأولى في مشواره الفني عن دوره في مسلسل "Mr. Robot". وبذلك، فاز مالك على كل من المرشحين كيفين سبيسي (هاوس أوف كاردز)، وبوب أودينكيرك (بيتير كول سول)، وييف شرايبر (راي دونوفان)، وكايل تشاندلر (بلود لاين)، وماثيو ريس (أميركيانز).

وفازت الكندية تاتيانا ماسلاني بجائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها في مسلسل "Orphan Black"، وأطاحت بكل من المرشحات كروبين رايت (هاوس أوف كاردز)، وفيولا ديفيس (هاو تو غيت أواي ويذ موردر)، وكلير دينس (هوم لاند)، وتاراجي بيندا هينسون (إمباير)، وكيري رسل (أميريكانز).

كما فازت الممثلة الأميركية جوليا لوي دريفوس بجائزة "إيمي" لأفضل ممثلة كوميدية للمرة الخامسة على التوالي عن دورها في مسلسل "Veep" التي تلعب فيه دور نائبة الرئيس الأميركي. وكان من بين المرشحات على نفس الجائزة إيلي كيمبر (أنبرايكابل كيمي شميت)، لوري ميتكالف (غيتينغ أون)، وتريسي إليس راس (بلاكيش)، وليلي توملن (غرايس أند فرانكي). 

وفاز جيفري تامبور بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن مشاركته في transparent، متفوقاً على كل من أنتوني أندرسن (بلاكيش)، وويل فورتيه (ذا لاست مان أون إيرث)، وتوماس ميدلديتش عن مسلسل (سيليكون فالي)، وعزيز أنصاري (ماستر أوف نان)، وويليام ميسي (شايمليس). 

كما حصل برنامج "ذا فويس" على جائزة أفضل برنامج مسابقات، متفوقاً على كل  من "ذا أميزينغ رايس"، و"توب شيف"، و"بروجكت رانواي"، و"دانسينغ ويذ ذا ستارز"، و"أميركان نينجا ووريور".

وفاز مقدم البرامج الكوميدية جون أوليفر بجائزة أفضل برامج المنوعات عن برنامجه "Last Week With Oliver".

يُذكر أنّها المرة الأولى في تاريخ الجوائز التي يتم فيها ترشيح 21 ممثلاً من جميع الأعراق وألوان البشرة في الفئات الست الرئيسية، وكان من بين هؤلاء مالك، والمسلسل الكوميدي "بلاكيش" عن أسرة أميركية من أصل أفريقي ومسلسل "ماستر أوف نان" من تأليف عزيز أنصاري وشريكه في الكتابة آلان يانجوهو من أصول آسيوية.



(العربي الجديد)

المساهمون