في مثل هذا اليوم...حققت فرنسا إنجازاً تاريخياً

02 يوليو 2016
فرنسا والإنجاز التاريخي (العربي الجديد)
+ الخط -

دخل المنتخب الفرنسي التاريخ الكروي من أوسع الأبواب في مثل هذا اليوم من شهر تموز/ يوليو، وذلك بعد أن أصبح أول منتخب يُحقق لقب المونديال ويضم إليه لقب اليورو مباشرةً بعد عامين فقط.

وكانت فرنسا حققت لقب كأس العالم 1998، الذي استضافته على أرضها وبين جمهورها آنذاك، لتنجح في حصد اللقب العالمي لأول مرة في تاريخها الكروي، بعد أن تفوقت على البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة.

وبعد ذلك، شارك منتخب "الديوك" في يورو 2000، لتُحقق لقب البطولة الأوروبية على حساب إيطاليا في المباراة النهائية، بعد أن فازت بالهدف الذهبي الذي سجله دافيد تريزيغيه، ليقتل منتخب "الأزوري"، وتنجح فرنسا في تحقيق ثاني لقب لها في اليورو، بعد اللقب الأول في العام 1984.

وبهذا الإنجاز تكون فرنسا أول دولة تنجح في تحقيق لقب كأس العالم واليورو في ذلك الوقت، وتكشّر عن أنيابها كواحدة من أقوى المنتخبات في الساحرة المستديرة، وهي التي خرّجت نجوما وعمالقة في كرة القدم.

وبعد ذلك، كررت إسبانيا هذا الإنجاز التاريخي بل صنعت أفضل منه، لأنها بعد أن توجت بلقب يورو 2008، نجحت في حصد لقب كأس العالم 2010، ثم تُضيف إليه لقب يورو 2012، لتتفوّق على منتخب "الديوك" تاريخياً.

المساهمون