في اليوم العالمي للقبلة... أشهر القبلات التي خلدتها الصور

06 يوليو 2018
قبلة الأمير هاري وميغان ماركل يوم زفافهما (Getty)
+ الخط -
تعتبر القبلة دليلاً على التآلف والود، سواء كانت قبلات للتحية، كما هو الحال في فرنسا التي تشتهر بقبلتين على الخد، أم كانت قبلة حب، تفصح عن مشاعر عميقة.
وفي اليوم العالمي للقبلة، نستحضر مجموعة من اللحظات الرومانسية التي خلدت ذكراها بقبلات لا تنسى، سواء كانت لقطات شهيرة من أفلام عالمية، أم لحظات واقعية وثقتها الصور.

التايتانيك

لحظة وقوف بطلي فيلم التايتانيك روز وجاك عند مقدمة السفينة، وتبادلهما القبلة، قد تعد من أكثر اللقطات مشاهدة في السينما، حيث فاز الفيلم بجائزة أوسكار، وأسرت قصة الحب تلك ملايين المشاهدين حول العالم.



كيت وويليام

قبلة الأمير ويليام وكيت ميدلتون يوم زفافهما كانت الصورة الأشهر، حيث تجمع حوالي نصف مليون شخص لإلقاء نظرة على العروسين في يومهما الكبير، وتابع المراسم حوالي ملياري شخص حول العالم عبر وسائل الإعلام عام 2011.



قبلة غوستاف كليمنت

تعتبر تلك اللوحة من أشهر اللوحات التي تضمنت قبلات، وهي للرسام النمساوي غوستاف كليمنت، ويُحتَفظ باللوحة في متحف بفيينا، ولا تزال تعتبر لوحة ملهمة للعشاق.




حب وسط الفوضى

خرج الآلاف من عشاق هوكي الجليد إلى شوارع فانكوفر عام 2011، بعدما خسر فريق المدينة نهائي كأس ستانلي في نهاية الموسم، وأثاروا شغباً في الشوارع، وتم التقاط صورة لقبلة في مكان مزدحم بشرطة مكافحة الشغب.


تحت المطر

في فيلم The Notebook، اشتهرت القبلة تحت المطر بين بطلي الفيلم آلي ونوح، حيث الشابة مع "حبها الأول" قبل زفافها من غيره.



نهاية الحرب

اشتهرت صورة بالأبيض والأسود لقبلة بين شاب وشابة وسط جموع من الناس في ساحة تايمز سكوير بلندن، وذلك في يوم إعلان استسلام اليابان، وانتهاء الحرب العالمية الثانية، وبثت تلك الصورة الكثير من المشاعر الرومانسية في وقت ساد فيه اليأس بسبب الحرب في العالم.

دلالات
المساهمون