فيضانات وسط أوروبا: مقتل 4 ألمان وسيدة فرنسية

برلين

فرانس برس

avata
فرانس برس
باريس

رويترز

02 يونيو 2016
C67AC82E-B398-448E-A3B3-BE40C904D0D8
+ الخط -

ذكر مسؤولون، اليوم الخميس، أنّ أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في سيول، في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا، كما انقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل.

وذكرت الشرطة أن رجال الإطفاء عثروا على ثلاث نساء في الدور السفلي لمنزل غمرته المياه في بلدة (زيمباخ آم إن) على بعد نحو 120 كيلومترا شرقي ميونيخ. وفي إحدى القرى، عثرت خدمات الطوارئ على جثة امرأة غارقة معلقة على جذع شجرة، بعد أن انهار منزلها، بحسب ما أشارت الشرطة.

إلى ذلك، فُقِد شخصان في منطقة (روتال إن). وقال المتحدث باسم الشرطة، مايكل إيمر، "نتوقع الأسوأ"، مضيفا أن الغواصين يبحثون عن المفقودين.

وفي هذا السياق، انقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل في المنطقة التي غمرتها المياه قرب الحدود مع النمسا.

وتوقع خبراء الأرصاد هطول المزيد من الأمطار على المنطقة، اليوم الخميس، مما يعقد جهود الإنقاذ.



وأثار الإعلان عن أمطار جديدة متوقعة الخميس، مخاوف من ارتفاع مستوى الفيضانات الاستثنائية في فرنسا، حيث أعلنت حالة وفاة، بينما تسببت الفيضانات في سقوط أربعة قتلى في ألمانيا.

وفي فرنسا، عثر رجال الإطفاء، مساء الأربعاء، على جثة امرأة في الـ86 طافية في منزلها الذي غمرته المياه في سوب سور لوين (وسط).

وكان أكثر من 500 رجل إطفاء وشرطي ودركي لا يزالون يعملون خلال المساء، لإجلاء السكان من هذه المنطقة.

وفي منطقة لواريه المجاورة، هطل، خلال ثلاثة أيام، ما يوازي شهراً ونصف الشهر من الأمطار، وطوقت المياه قصر شامبور، الوجهة السياحية الشهيرة. وستكون المدارس مغلقة في المنطقة الخميس. وانقطع التيار عن نحو عشرة آلاف منزل في لواريه وسين-ايه-مارن وإيفلين.

وفي باريس، ارتفع منسوب نهر السين إلى 4.34 أمتار عند الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي. ويتوقع أن يواصل الارتفاع، ويمكن أن يبلغ مستوى قياسيا في نهاية الأسبوع يتراوح بين 5.10 و5.70 أمتار، وهذا ما يدعو إلى الحذر، حسب بلدية المدينة. 

 

ذات صلة

الصورة
لم تنهِ المساكن الإسمنتية معاناة النازحين في شمال غرب سورية (العربي الجديد)

تحقيقات

تفتقر مساكن نازحي الشمال السوري الإسمنتية إلى معايير البناء الإغاثي، ما يجعلهم عرضة لأخطار تقلبات الطقس، والمشكلة الأكبر صغر المساحة اللازمة للأسر
الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة
أمطار غزيرة تضرب سلطنة عمان 15 أبريل 2024 (وكالة الانباء العمانية/إكس)

مجتمع

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل عن 18 شخصاً بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة
الصورة

سياسة

مُنع وزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس من دخول ألمانيا لحضور مؤتمر مؤيد للفلسطينيين في برلين
المساهمون