(فيديو) طلاب مصريون يحتفلون بتخرج زميلهم المعتقل

القاهرة

مي الحسيني

avata
مي الحسيني
12 مايو 2016
2A9E81DE-D23D-4FB2-9D55-6A40F57FE94C
+ الخط -

"اسمع وافهم واتفرج..أيمن موسى بيتخرج"، هكذا هتف بكل حماسة وشجاعة، طلاب دفعة 2016 في كلية الهندسة بالجامعة البريطانية، في مصر، أمس، أثناء الاحتفال الذي أقيم بالجامعة للإعلان عن تخرج الدفعة، هتاف أصر الطلاب على ترديده ليؤكدوا للجميع أنهم لم ينسوا زميلهم المعتقل أيمن موسى.

ونشر الهتاف ضمن مقطع فيديو صوره أحد زملاء موسى، وحاز إعجاب كثيرين، وانتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما صنفه رواد تلك المواقع باعتباره رسالة إلى النظام المصري ودليلاً على أن الأمل في الشباب.

أيمن موسى، طالب هندسة بالجامعة البريطانية، تم القبض عليه قبل عامين ونصف، وتحديدًا أثناء أحداث ميدان رمسيس في السادس من أكتوبر/تشرين الثاني 2013، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا بتهمة قتل ضباط وحيازة أسلحة نارية والانتماء إلى جماعة إرهابية، كما أن والده توفي بداية العام الحالي.

إلى ذلك، رفضت محكمة النقض المصرية في مارس/ آذار الماضي، طلب النقض المقدم من عائلة الطالب، ما يعني أن هذا الشاب سيكمل 13 عامًا من عمره داخل زنازين السجون المصرية.

وكان آخر خطاب بعثه أيمن إلى والدته في الثامن من مارس/آذار الماضي، وأشار فيه إلى حلمه باستكمال دراسة الهندسة، وكتب في سطور قليلة: "أنا أيمن، عمري 22 عاماً (على ما أظن)، مواطن مصري، ولدت بمصر، عشت بمصر، ودخلت السجن بمصر، أنا محكوم بخمسة عشرعامًا فقط، شكراً لمصر".

وأضاف: "أبي كان دائماً يقول: كل شيء سيكون على ما يرام يا مهندسي الصغير، في كل زيارة كان يردد هذه الجملة بابتسامة عطف، كنت مؤمناً أني أستطيع الطيران، لذلك حبسوني في قفص، كنت مؤمناً أني حي لذلك دفنوني في هذا القبر، أنا لست إرهابياً".

دلالات

ذات صلة

الصورة
الحرب حرمت طلاب غزة من امتحانات الثانوية العامة ودمرت العديد من المدارس، 20 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

بدأ نحو 50 ألف طالب وطالبة، اختبارات الثانوية العامة بمحافظات الضفة الغربية والمدارس الفلسطينية في الخارج، بينما حرمت الحرب طلاب غزة من الاختبارات
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
اعتصام طلاب جامعة ساسكس تضامناً مع غزة - بريطانيا - 13 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أقام عشرات من طلاب جامعة ساسكس البريطانية مخيّماً واعتصاماً مفتوحاً فيها، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليه.
الصورة
طلاب من جامعات تونس في حراك تضامني مع غزة - 29 إبريل 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

انطلق حراك طلاب تونس التضامني مع غزة والداعم للانتفاضة الطالبية في جامعات العالم، ولا سيّما في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، وذلك من العاصمة ومدن أخرى.
المساهمون