(فيديو) تعلّموا التشريح.. بنظارات Hololens

21 يوليو 2015
النظارات رؤية مستقبليّة للطب
+ الخط -
تحاول "مايكروسوفت" الإكثار من الأمثلة العملية، لتبرهن عن إمكانيات نظاراتها للواقع المعزز HoloLens. ومن أحدث هذه الأمثلة، تدريس علم التشريح. وبفضل هذا "الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد"، سوف يتمكن طلاب الطب من تعلم "علم التشريح" بطريقة تفاعلية وغامرة.

وقد أعلنت الشركة عن الجهاز لأول مرة في يناير\كانون الثاني الماضي، وجاء شريط الفيديو الجديد ليضيف توضيحاً آخر واستعمالاً جديداً لنظارات الواقع من العملاق الأميركي مايكروسوفت. حيث أنه يقدم رؤية مستقبلية للتصوير الطبي، والذي سيستفيد منه مستخدمو خودة HoloLens قريباً، مثل الأطباء. وهذا ليس أول عرض تقدمه مايكروسوفت، للكشف عن المجالات التطبيقية العديدة لمشروعها للواقع الافتراضي بدعم تقنية التصوير المجسم “هولوغرام”.

وقد أظهرت الشركة، أن المستخدم سوف ينغمس في بيئة للواقع المعزز، تتكون من العديد من الصور بتقنية الهولوغرام ثلاثية الأبعاد 3D، والكثير من الشاشات لتطبيقات ويندوز 10 تعرض على الجدار، أو المكتب أو أي وسيلة أخرى. وبفضل أجهزة الاستشعار على النظارات سوف يسمح بالتفاعل مع أي صورة ثلاثية الأبعاد يدوياً.

اقرأ أيضاً: فحص الحمل باستخدام الهاتف الذكي!

وفي عرض الفيديو الجديد، نرى طلاب الطب وهم يكتشفون أصغر جزيئات الجسم البشري باستخدام نظارات HoloLens، والتفاعل مع كل كائن ظاهري يدوياً.

وفي الوقت الراهن، لا تزال نظارات الهولوغرام في مرحلة التطوير، حيث لم تعلن مايكروسوفت بعد عن سعر أو موعد للإطلاق الرسمي لجهازها.


المساهمون