(فيديو)ملكة جمال لبنان والخطأ الإخراجي:الفائزة تبكي قبل إعلان اسمها؟

بيروت

عمر قصقص

avata
عمر قصقص
13 أكتوبر 2015
+ الخط -
تصح تسمية مسابقة "ملكة جمال لبنان لعام 2015" التي أقيمت ليلة أمس على مسرح كازينو لبنان بالاستعراض الفني الراقص، بعدما طغت عليها الأغاني واللوحات الفنية الراقصة، وغاب المعنى الحقيقي للقب وهو: إظهار "جمال وثقافة" المتسابقة معاً، والتي من المفترض أن تعكس صورة لبنان الثقافة والجمال والحضارة، طيلة السنة المقبلة.

سهرة الجمال اللبناني، والتي سجّلت أمس عامها العشرين، قدّمتها الإعلاميّة ديما صادق، بحضور وزير السياحة ميشال فرعون، وشخصيّات إعلاميّة وسياسيّة واجتماعيّة بارزة، وأحياها السوبر ستار راغب علامة، في إطلالات فنيّة عديدة، قدم خلالها لوحة وطنيّة على أنغام أغنيته "بوس العلم".

أما لجنة التحكيم، التي يجب أن تكون متخصصة، فتألفت من ممثّل وزارة السياحة ريشار فرعون، ملكة الجمال السابقة نادين نسيب نجيم، الممثل يوسف الخال، مصمّم الأزياء اللبناني زهير مراد، ملكة جمال فرنسا السابقة دلفين ويسبيسر، رئيس بلدية جبيل زياد حوّاط، والسيدة زينة القصّار قاسم، والصحافي زيّاد مخّول، والمؤلّف الموسيقي ميشال فاضل. وهنا يحضر السؤال البديهي "أين معايير التخصص داخل اللجنة؟"، كيف لموسيقي أو رئيس بلدية أو جمعية أن يكون داخل لجنة تحكيم متخصصة في الجمال؟

اقرأ أيضاً بالصور والفيديو: مريم حبش ملكة جمال فنزويلا

وبعد اللوحات الاستعراضيّة وامتحان الطلّة والجمال، أتت الإجابة عن السؤال الموحّد، وهو"أي مطلب، أنت كملكة جمال لبنان، يمكن أن تتبنيه وتنزلين من أجله إلى الشارع؟"، فأجمعت المتسابقات على أزمة النفايات، إذ اتجهن إلى الجواب الأسهل على الإطلاق، ولم نسمع مشتركة واحدة دافعت أو طالبت بالنزول إلى الشارع لحماية المرأة المعنّفة، المطالبة بحقوق المرأة التي تنتقصها القوانين، إلى جانب إحدى المشتركات التي تتلعثم بالعربية فأتت نصف إجابتها باللغة الإنكليزية.

وفي نهاية الحفل توّجت فاليري أبو شقرا، على عرش الجمال اللبناني. لكن على مواقع التواصل لم تعجب النتيجة كثيرون، إذ انشغل هؤلاء بدموع فاليري التي سقطت قبل تتوجها، فاعتبر بعضهم أن هناك خطأ إخراجياً بالمشهد المتفق عليه مسبقاً، وهو أن تبكي الملكة لحظة إعلان اسمها. أما بعضهم الآخر، فاعتبر أن دموع "فاليري" كانت بسبب حماس شقيقتها وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وبعد التتويج بدقائق انتشرت صورة لحساب الملكة الرسمي على إنستغرام، وبدا أن لديها أكثر من 45 ألف شخص، وهو ما اعتبره بعضهم دليلاً على أن الحساب انشئ قبل إعلان النتيجة المقررة مسبقاً.


اقرأ أيضاً: راغب علامة يتوّج ملكة جمال لبنان
دلالات
المساهمون