فيديو..لاعب يعتذر عن طرده في ألمانيا..بالتبرع لجمعيات خيرية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 ديسمبر 2015
8B6F5D7E-9ECD-424D-9D4A-4C31379940E4
+ الخط -

قدم لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، غرانيت تشاكا اعتذاره عن التصرف الذي أقدم عليه خلال مباراة فريقه ضد فريق دارم شتات، والتي تعرض فيها للطرد نظير ركله لاعب الفريق المنافس خلال المباراة التي جرت في الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وجاء اعتذار قائد بوروسيا فريداً بعض الشيء، حينما قرر التبرع بمبلغ من المال للجمعيات الخيرية نظير الخشونة التي أقدم عليها خلال المباراة، وطرد على إثرها بالبطاقة الحمراء بعد مضي 38 دقيقة فقط من زمن المباراة.

وكان اللاعب السويسري البالغ من العمر (23) عاما قد ركل لاعب فريق بيتر نيمير دارم شتات من الخلف بعنف بشكل متعمد، ليطرد من المباراة التي فاز فيها بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 3-2.

وأعلن النادي الألماني عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اللاعب سيتقدم بتبرع مالي كاعتذار لحصوله على بطاقة حمراء.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد أعلن الثلاثاء عن إيقاف تشاكا ثلاث مباريات، حيث سيغيب عن أول ثلاث مباريات غلادباخ بعد انتهاء فترة العطلات الشتوية، أمام بوروسيا دورتموند وماينز وفيردر بريمن، وسيعود خلال المباراة على ملعب هامبورغ في 14 شباط/فبراير المقبل، وقد يتعرض اللاعب للإيقاف مجددا إذا حصل على الإنذار الخامس خلال المباراة أمام هامبورغ.

وسبق أن تعرض تشاكا للطرد مرتين لحصوله على إنذارين في الموسم الحالي، قبل أن يتلقى طردا مباشرا أمام دارمشتاد فيما يمكن لنادي بروسيا مونشنغلادباخ أن يستأنف على العقوبة في غضون 24 ساعة.

اقرأ أيضا..
بيب وبايرن..أسباب وراء الفراق لكن أين سيكون التحدي الجديد؟

ذات صلة

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة
شرد الزلزال آلاف الأسر التركية (بوراك كارا/Getty)

منوعات

يحاول الأشخاص البحث عن طريقة لمساعدة المنكوبين وإغاثتهم، وقد يقفون حائرين أمام جهات التبرع التي يشترط أن تكون موثوقة. وستُصرف الأموال المتبرّع فيها بأوجه عدة، بينها دعم فرق البحث والفرق الطبية والمعدات، وتقديم المساعدة للعائلات التي فقدت منازلها.
الصورة
morocco

رياضة

شهدت المواجهة التي بلغ فيها منتخب المغرب نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد انتصاره على منتخب البرتغال (1-0)، السبت، على استاد الثمامة، ضمن منافسات ربع النهائي، عدداً من الحالات التحكيمية، التي قام بها الأرجنتيني فاكوندو تيلو.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث في المواجهة التي انتصر فيها منتخب فرنسا على منتخب الدنمارك، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

المساهمون