فيجي تعلن حظر التجول مع اقتراب إعصار "وينستون"

20 فبراير 2016
تحذيرات من إعصار مدمر (العربي الجديد)
+ الخط -


أعلنت فيجي حظر التجول على مستوى البلاد، وعلقت شركات الطيران رحلاتها كإجراء احترازي، مع اقتراب الإعصار الاستوائي المدمر "وينستون" صوب الجزيرة الرئيسية.

ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة الاحتماء من إعصار قد يصبح أقوى إعصار تشهده البلاد في تاريخها.

جاء ذلك بعد أن ضرب الإعصار جزراً في دولة تونغا المجاورة مرتين خلال الأسبوع الماضي، وزادت قوة الإعصار وينستون مرة أخرى، إذ بدأ يتحرك غرباً باتجاه سوفا عاصمة فيجي محملاً برياح سرعتها 230 كيلومتراً في الساعة، وعواصف تصل سرعتها إلى 325 كيلومتراً في الساعة.

وقالت شبكة إيه.بي.سي الأسترالية: "حث رئيس وزراء فيجي فرانك باينيماراما الفيجيين على إعداد أنفسهم لحدث مروع".



ونقلت عن رئيس الوزراء أيضاً "لا نملك ترف الرضا عن النفس وأشعر بالقلق تحديداً لأن بعض الناس في المناطق العمرانية لا يبدو أنهم امتثلوا للتحذيرات بشأن خطورة الوضع".

من جهتها، أوضحت الحكومة في صفحتها على فيسبوك أنه تم فرض حظر تجول على مستوى البلاد. ودعت الإدارة الرسمية للأرصاد الجوية في فيجي السكان في شرق الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادئ إلى توقع هبوب رياح بقوة الإعصار مدمرة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في العاصمة الفيجية سوفا من أن "احتمالات الدمار كبيرة وأن هناك خطراً حقيقياً كبيراً بأن يفقد الناس أرواحهم".

وكان الإعصار وينستون قد اتخذ مساراً في وقت سابق إلى جنوب وغرب فيجي مسبباً دماراً كثيفاً في مجموعة جزر فافاو في تونغا، قبل أن يتحرك في مسار تصادمي مع فيجي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وطلب من النقل البحري في نطاق 300 ميل بحري من الإعصار وينستون إشعارهم كل ثلاث ساعات، وتوقع مياه بحار غير عادية في نطاق 30 ميلاً بحرياً من المركز.

اقرأ أيضا:#إعصار_تشابالا يُغرق حسابات اليمنيين

دلالات
المساهمون