فنلندا الباردة تعشق دفء التانغو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

فرانس برس

avata
فرانس برس
26 يوليو 2014
B4703C7E-BA62-4624-A8FA-C859BA6B246E
+ الخط -


ها هي رقصة التانغو الحميمة، الأرجنتينية الأصل، تجد موطناً يحضنها في فنلندا الباردة، ففي كلّ صيف تعود قصّة الحبّ التي تجمعها مع هذا البلد الأسكندنافي لتطلّ من جديد. وعلى الرغم من البرودة الظاهرة لدى الفنلديين، إلا أنّ قلوبهم تنبض فرحاً عند سماع الإيقاعات اللاتينية.

وبالنسبة للكثيرين من هواة التانغو، فإنّ هذه الرقصة تترك المجال مفتوحاً أمام التعبير عن المشاعر، مما يتجاوز العادات السائدة بضرورة كبتها، وعدم إظهارها للآخرين.

ولهذه الغاية، يقام مهرجان سينايوكي الفنلندي بشكل سنوي في شهر يوليو/تموز، ويمثّل أحد أكبر مهرجانات التانغو، ليس في فنلندا وحسب، بل في العالم أجمع.

وفي الصيف الجاري، احتفل هذا المهرجان بالذكرى السنوية الثلاثين لانطلاقته، حيث جذب 116 ألف زائر.

وكثيراً ما تثير الحماسة الكبيرة لهذه الرقصة، المتحدّرة من الأرجنتين، دهشة الأشخاص الذين يزورون فنلندا للمرّة الاولى. ولكن بالنسبة للفنلنديين، فالأمر بديهي.

نشأت موسيقى التانغو الراقصة في أوساط الطبقة الدنيا في بوينس أيرس، العاصمة الأرجنتينية، وقد كانت عبارة عن خليط من عدّة أشكال من الموسيقى الأوروبية.

ويعود أصل كلمة "تانغو" في استخدامها للتعبير عن هذا النوع من الرقص إلى التسعينيات من القرن التاسع عشر.

ذات صلة

الصورة

منوعات

افُتتح مهرجان كناوة وموسيقى العالم في مدينة الصويرة المغربية بصيغته الأصلية، بعد توقفه 3 سنوات بسبب جائحة كوفيد-19، "ليكرّس القيم الإنسانية" التي تميزه، بحسب مديرته ومنتجته نائلة التازي.
الصورة

منوعات

تصدر الأمم المتحدة تقريراً سنوياً بأسعد الدول حول العالم بمناسبة اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف اليوم 20 مارس/آذار. وقد تصدرته هذا العام الإمارات عربياً وفنلندا عالمياً. 
الصورة
أبرز مؤشرات اقتصاد الأرجنتين الفائزة بكأس العالم 2022

اقتصاد

تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته الرياضية الجديدة ليونيل ميسي من تحقيق حلم الفوز مجدداً بكأس العالم في قطر لعام 2022 للمرة الأولى منذ 36 عاماً على فوزه بالبطولة الثانية من هذا النوع. لكن ماذا عن مؤشرات البلد الذي يكابد أزمة فقر بين الأعمق عالمياً؟
الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

أثار قرار الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو باحتساب ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين ضد منتخب كرواتيا، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2022، العديد من التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

المساهمون