فنان سعودي يسعى للعب دور رشدي أباظة... والورثة يهددون

06 نوفمبر 2018
كان بعض المصريين يخبرونه بأنه يشبه رشدي أباظة (فيسبوك)
+ الخط -
أعلن المغني السعودي هيثم شاولي في تصريحات نُشرت في معظم الصحف السعودية، أنه بصدد إنجاز فيلم سينمائي عن حياة الفنان المصري الراحل رشدي أباظة، مع المخرج أحمد عمر، وسيعرض في سينمات جدة قريبًا. 

وأشار شاولي، وهو في الأساس طبيب، إلى "أنه في فترة التسعينيات وخلال زياراته المتكررة لمصر، كان بعض المصريين يخبرونه بأنه يشبه رشدي أباظة، ما دفع المخرج حسام الدين مصطفى وقتها ليعرض عليه أداء شخصية أباظة في فيلم يرصد حياته، ولكن وفاة المخرج أوقفت المشروع".

غير أن أحد أفراد أسرة الفنان الراحل، والذي طلب عدم ذكر اسمه، قال في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" إن الأسرة لا تعرف من هو هيثم، وكيف يحق له قول هذه التصريحات في الوقت الذي لم يتم إبلاغ الورثة بشيء، مشيرًا إلى أنه في حال البدء في اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ الفيلم، ستسعى الأسرة لإيقافه طالما لم يحصل على موافقة رسمية منها، ممثلة في أشقائه.

وأضاف المصدر، أن الأسرة عُرض عليها منذ أكثر من عشر سنوات، عمل مسلسل عن حياة رشدي، وبالفعل تمت الموافقة من دون معرفة من سيجسّد الشخصية، ولكن المشروع توقف منذ هذا التوقيت، لأن مؤلفه فكري أباظة تُوفي. وعن سبب رفض المصدر ذكر اسمه، قال إنه لن يصرح رسميًا بأي شيء، إلا إذا دخل الفيلم حيز التصوير، وقتها ستكون كل التصريحات في العلن وقد تصل إلى القضاء.


اللافت أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن عمل عن الفنان الراحل، فقد أعلن من قبل الفنان الشاب أحمد فلوكس أنه عُرضت عليه الشخصية في مسلسل بعنوان "الدنجوان"، ولكنه بعد أن سبق وجسّد شخصية أنور وجدي في مسلسل "قلبي دليلي"، أصبح يرفض تجسيد السير الذاتية لأنها تجلب العديد من المشاكل والأزمات.

وكان من المفترض أن يخرج العمل أسد فودكار، الذي رشح أيضًا المطرب اللبناني وائل كفوري للقيام بالشخصية نفسها، إلا أن أسرته ممثلة في شقيقته قسمت رفضت ذلك، لعدم امتلاك وائل القدرات التمثيلية التي تؤهله للقيام بدور شقيقها. وسبق أن صرح الفنان المصري ياسر جلال أنه رفض أداء الشخصية، على الرغم من أنه على علاقة وطيدة ببعض أفراد العائلة، وأشار إلى المسؤولية الكبيرة في تجسيد مثل هذه الشخصية التي لن تتكرر.
دلالات
المساهمون