فنانون "اختفوا" فجأة (6): أين ريم المحمودي ونورمان أسعد؟

11 فبراير 2015
صورة من الأرشيف لريم المحمودي (العربي الجديد)
+ الخط -
يطرأ أحياناً على بالنا أسماء فنانين نفتقد وجودهم على الساحة الفنية: أين هم؟ ماذا يفعلون؟ ولماذا ابتعدوا عن الأضواء؟ بإرادتهم أم مرغمين؟ بعد سميرة توفيق وكارين حتّي وآلين خلف وإيمان الطوخي نسأل اليوم: أين ريم المحمودي ونورمان أسعد؟
أين ريم المحمودي؟ 

ريم المحمودي هي مطربة إماراتية انضمت إلى مسرح الفجيرة لتقديم "الأوبريت الوطني" الذي كان يُقام فيه. ثم أصبحت عضوا دائما. ثم رئيسة لجنة فنية وثقافية في العام 1987 واستمرّت هكذا طوال 11 عاماً.

لكنّ بدايتها الحقيقية كانت عندما عرّفها الشاعر عبد الله بن شمّا إلى مدير عام شركة "روتانا" سالم الهندي، الذي تبنّى موهبتها وساعدها على دخول الشركة وإنتاج ألبوم لها في العام 1997. في تلك الفترة لُقِّبَت بـ"فيروز الخليج".

في العام 1998 أطلقت ألبوم "ريم 98"، ثم ألبوم "جسر التواصل" في العام 1999. ولفتت الأنظار في أوّل فيديو كليب صوّرته؛ وهو كليب "عمري" في العام 2000.

في العام 2001 فازت على الفنانة أحلام بفارق كبير في استفتاء أجرته إذاعة "إف إم" الإماراتية حول المطربة الأكثر شعبية... وبعد ألبوم "وينها" قرّرت ريم الاعتزال، بعد زواجها من سالم الهندي.

العائلة مجدّداً "تخطف" الفنانة من الأضواء إلى المنزل. وتنتهي الحكاية. 

أين نورمان أسعد؟

قبل زواجها الأوّل من الفنان أيمن زيدان، الذي مرّ في مرحلتين من الانفصال والعودة عنه، لم تبتعد الفنانة السورية نورمان أسعد عن الأضواء. بل على العكس نشطت في أعمالها الفنية.

وكذلك خلال زواجها من المخرج العراقي عدنان ابراهيم الذي لم يدم طويلاً... لكن في زواجها الرابع من رجل ثالث هو رجل الأعمال الإماراتي محمد الطاير، أعلنت اعتزالها الفنّ وارتداءها الحجاب، وتفرّغها لزوجها وأسرتها. وحتّى عند ظهورها الأخير في عزاء والدتها رفضت التصريح بشيء عن حياتها الخاصة.

العائلة أيضاً وأيضاً، تفضّلها الفنانات على الفنّ. 

المساهمون