فلسطين تدين تعيين سفراء إسرائيليين مؤيدين للاستيطان

19 اغسطس 2015
نتنياهو عيّن سفراء يرفضون حل الدولتين (Getty)
+ الخط -

 

 

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تعيين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عدداً من ذوي المواقف اليمينية، في مناصب سفراء لإسرائيل في عدد من العواصم، معتبرةً أن هذه التعيينات تظهر حقيقة الموقف الإسرائيلي تجاه القضية الفلسطينية.

ولاحظت الوزارة، في بيان، أن "القاسم المشترك بين هؤلاء السفراء، هو رفضهم لحل الدولتين وللحقوق الفلسطينية ودعمهم العلني للاستيطان وعصابات المستوطنين المتطرفين، وكذلك لمخططات تهويد القدس، والسيطرة على المقدسات المسيحية والإسلامية".

ووفقاً للخارجية، فإنّ "من بين المعينين، من دعا إلى تهويد الحرم القدسي الشريف، ووصف اقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى بالانتصار التاريخي، مثل داني دانون، سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، والمعروف برفضه المطلق لحل الدولتين، وإقامة دولة للشعب الفلسطيني".

ومنهم أيضاً من "يرى أن حل الدولتين (لم يعد قائماً)، داعياً إلى إدارة آمنة للصراع تقوم على تشديد القبضة الإسرائيلية على مناطق الضفة، ومنع أي حلول بشأن القدس، كـ داني ديان، الذي اختاره نتنياهو سفيراً في البرازيل".

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه التعيينات والترشيحات تظهر حقيقة مواقف الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها نتنياهو تجاه القضية الفلسطينية، وتوضح طبيعة وشكل ومضمون فريق العمل المحيط بنتنياهو لتنفيذ توجهاته".

كما شددت على أن "التعيينات تشير إلى وجهة بوصلة العمل السياسي والدبلوماسي القادم للحكومة الإسرائيلية، الذي يقوم على رفض حل الدولتين، والهروب من استحقاقات عملية السلام والمفاوضات، والإمعان في توفير كل أشكال الدعم للاستيطان وعصابات المستوطنين المتطرفة، والتركيز على محاولة وإحباط النجاحات والبرامج الفلسطينية على المستوى الدولي سواء الثنائي أو المتعدد".

إلى ذلك، طالبت الوزارة الفلسطينية، الدول بالالتفات والاهتمام بهذا الموضوع الذي يعكس حقيقة عدم وجود شريك إسرائيلي، لتحقيق السلام العادل والشامل.


اقرأ أيضاً: فلسطين تطالب بتجفيف مصادر تمويل الجمعيات الاستيطانية

المساهمون