فريق نسائي يوجه دعوة خاصة إلى سواريز

23 سبتمبر 2016
+ الخط -
تسببت الكلمات التي وجهها مهاجم برشلونة الإسباني، الأوروغواياني لويس سواريز، بغضب أركان الكرة النسوية، بعدما رد سواريز على مدافع فريق أتلتيكو مدريد، فيليبي لويس بتصريح أثار استفزاز لاعبات كرة القدم ما دفع أحد الفرق الإسبانية وكذلك لاعبة أخرى للرد على سواريز.

وكان سواريز قد تدخل بعنف على فيليبي لويس في مباراة القمة التي جمعت برشلونة وأتلتيكو مدريد في الليغا، حيث قام فيليبي لويس بنشر صورة لقدمه المصابة وتسيل منها الدماء على "إنستغرام" ما دفع سواريز للرد بقوله إن "كرة القدم للرجال".

وكان الرد الذي أطلقه سواريز على اللاعب البرازيلي بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 قد أثار جدلا واسعا في اهتمام وسائل الإعلام الإسبانية، بعدما كان فيلبي لويس قد قال معلقا على إصابته: "لحسن الحظ أنك لم تلمسني" ليرد سواريز: "إذا أراد كل لاعب نشر هذه الصور عقب نهاية أي مباراة سيكون الأمر مثل السيرك".

ولم يعجب رد سواريز لاعبة فريق إسبانيول، بريندا بيريز، والتي قامت بنشر تغريدة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طالبت فيها النجم الأوروغواياني بانتقاء كلماته التي رأت أنها تظلم الجنس الناعم في عالم كرة القدم.

وكتبت بريندا بيريز وفقا لما نقلته صحيفة "سبورت" الكتالونية على "تويتر": أعتقد أن عليك أن تقيس كلماتك قليلا قبل أن تقولها"، وأرفقت مع التغريدة صورة للاعبات الفريق إضافة لفيديو يظهر أن كرة القدم ليست حكرا على الرجال فحسب بل للنساء أيضا نصيب كبير في الإبداع.

ولم تكن تلك اللاعبة الوحيدة التي ردت على تصريح سواريز، بل كان فريق ديبورتيفو سانتا تيريزا الإسباني قد رد بطريقته أيضا على تصريح سواريز للمدافع البرازيلي، حيث قرر توجيه دعوة للاعب الأوروغواياني لحضور مباراة فريق النساء في مسابقة الدوري.

وقام الحساب الرسمي لنادي ديبورتيفو سانتا تيريزا، بدعوة سواريز لحضور مباراة فريق السيدات في الدوري ضد ريال بيتيس، حيث نشر الحساب على "تويتر" قوله: "ندعو لويس سواريز لحضور المباراة ضد بيتيس يوم السبت"، وذلك كرد من النادي على تعليق سواريز.
المساهمون