فابريغاس يقدّم أحد أسوأ مواسمه طوال مسيرته

27 أكتوبر 2015
تشلسي يعيش أسوأ أيامه (العربي الجديد)
+ الخط -

قدّم صانع الألعاب الإسباني، سيسك فابريغاس، في موسمه الأول مع تشيلسي، أداء متميزا، وساهم بفعالية في التتويج بالدوري الإنجليزي، وتعالت الأصوات التي تنتقد برشلونة للتفريط فيه.

لكن سيسك في موسمه الثاني ظهر بأداء باهت، وغابت تمريراته الحاسمة المعتادة، وبات تراجع مردوده في منطقة العميلات، عاملاً مؤثراً في تدهور مستوى تشيلسي، وجعل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعيش أسوأ فترات مسيرته.

وتعبر إحصاءات سيسك الوافد من البرسا في العام الماضي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، عن أدائه الفقير هذا الموسم، فبعد أن كان أفضل صانع لعب في الموسم الماضي صار يحتل الترتيب التاسع حالياً في البريميير ليغ، بصناعته 6 أهداف خلال عام 2015.

وصنع سيسك 53 فرصة فقط بفارق كبير عن نجوم مثل مسعود أوزيل (98) وإدين هازارد (83) وديفيد سيلفا (79) وسانتي كازورلا (70). أما عن دقة التمرير، فبلغت نسبتها 82% لدى اللاعب الإسباني، مما يجعله في المركز 47 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويقبع تشيلسي حامل اللقب حالياً في المركز الخامس عشر، ولم يتمكن أي فريق كان في مثل وضعه بعد 10 جولات، أن يعود أبعد من المركز السادس، وبالتحديد منذ 1996 مع فريق إيفرتون.

اقرأ أيضاً:زيدان يعبر عن إعجابه بالرجاء المغربي من مدينة مراكش

المساهمون