استشهاد لاعب فلسطيني جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على طولكرم

05 أكتوبر 2024
مجدي جمال يبلغ من العمر 20 عاماً فقط (الاتحاد الفلسطيني/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- استشهاد مجدي جمال سالم، لاعب مركز شباب طولكرم، في مجزرة نفذتها طائرات الاحتلال بمخيم طولكرم، مما أدى إلى استشهاد 18 شخصًا، ويأتي ذلك ضمن سلسلة اعتداءات مستمرة على الرياضيين الفلسطينيين.
- منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023، ارتفع عدد الشهداء من الحركة الرياضية والكشفية في فلسطين إلى أكثر من 454 شهيدًا، مما يعكس حجم الانتهاكات ضد الرياضة الفلسطينية.
- الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يدين احتجاز أمينه العام فراس أبو هلال، ويطالب المؤسسات الرياضية الدولية بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضد الرياضيين الفلسطينيين.

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مساء الجمعة، استشهاد لاعب مركز شباب طولكرم، مجدي جمال سالم (20 عاماً)، شقيق لاعب المنتخب الفلسطيني السابق، خالد سالم، في المجزرة، التي نفذتها طائرات الاحتلال بمخيم طولكرم، الخميس، وأسفرت عن ارتقاء 18 شهيداً.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، قتل جنود الاحتلال لاعب مركز شباب طولكرم، محمد عبد الله كنعان (14 عاماً)، برصاصة قناص خلال عودته مع والده إلى منزلهما، ومنذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وصل عدد الشهداء حتى الآن، إلى أكثر من 454 شهيداً، من أبناء الحركة الرياضية والكشفية في فلسطين. وفي وقت سابق، أمس الجمعة، دان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إقدام سلطات الاحتلال على احتجاز أمينه العام فراس أبو هلال، خلال مغادرته البلاد، من أجل الالتحاق ببعثة المنتخب الأول، التي تستعد لاستكمال مشوارها ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكتب الاتحاد الفلسطيني، في بيان رسمي: "احتجاز أمين عام الاتحاد لأكثر من أربع ساعات، يشكل استمراراً لسلسلة انتهاكات طويلة يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية، طاولت جميع عناصر اللعبة، سواء بالقتل أو الاعتقال أو الجرح أو التهجير أو تدمير البنية التحتية، في خرق واضح للميثاق الأولمبي، وجميع الأنظمة والقوانين الدولية والرياضية، كما أنه يأتي في ظل معركة قانونية يخوضها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لدى الاتحاد الدولي للعبة، ضد جرائم الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية".

وأردف الاتحاد، في بيانه: "من هنا، نجدد مطالبة كل المؤسسات الرياضية الدولية والإقليمية، بضرورة الوقوف بشكل صارم لوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق الرياضيين في فلسطين، والتي كان آخرها احتجاز أمين عام الاتحاد الفلسطيني، الخميس". وفي هذا الصدد، قام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بإرسال رسائل عاجلة للاتحادين الدولي والآسيوي، واللجنة الأولمبية الدولية، وجميع الجهات ذات العلاقة، خاصة أن احتجاز الأمين العام تكرر أكثر من مرة، خلال الفترة الأخيرة.