غرامات مالية جديدة على برشلونة بسبب تصرفات جماهيره

28 يوليو 2015
برشلونة يدفع الثمن مجدداً (العربي الجديد)
+ الخط -


أعلنت لجنة نبذ ومكافحة العنف في إسبانيا عن تغريم بطل إسبانيا وأوروبا نادي برشلونة مبلغ 60 ألف يورو، وذلك بسبب تصرفات جماهيره المسيئة في نهائي كأس ملك إسبانيا خلال عزف النشيد الوطني الإسباني.

وأخذ القرار المجلس الرياضي الإسباني الذي اجتمع باللجنة التأديبية بغية تنفيذ القرار بشكل رسمي، وذلك بعد أن قامت جماهير برشلونة بالتشويش وإطلاق صافرات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني الإسباني خلال نهائي كأس ملك إسبانيا بين الفريق الكتالوني وأثليتك بلباو، الأمر الذي اعتبره الكثيرون إهانة لإسبانيا وملكها، وفي نفس السياق تم تغريم بلباو أيضاً مبلغ 18 ألف يورو بسبب عدم التعاون أو أخذ أي إجراء رسمي.

في المقابل تم تغريم الاتحاد الإسباني لكرة القدم مبلغ 123 ألف يورو بسبب هذه الحادثة غير الرياضية كونه المسؤول الأول عن تنظيم أحداث كهذه ومنع وقوعها في ملاعب كرة القدم، ولم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها، إذ إن جماهير برشلونة تنتمي لمقاطعة كتالونيا التي تُطالب بالاستقلال عن إسبانيا منذ سنوات طويلة.

يُذكر أن هذه العقوبة الثانية التي يتلقّاها "البرسا" خلال أسبوعين، بعد أن غرمه الاتحاد الأوروبي بسبب رفع الأعلام الكتالونية في نهائي دوري أبطال أوروبا، في وقت تأتي هذه العقوبات قبل خوض الفريقين مباراة "السوبر" الإسباني.

اقرأ أيضاً: بسبب السياسة... الاتحاد الأوروبي يُغرّم بطل أوروبا

المساهمون