غارات مكثّفة للتحالف في ست محافظات يمنية

14 يناير 2016
غارات التحالف استهدفت صعدة معقل الحوثيين (Getty)
+ الخط -

جددت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، غاراتها ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون  والموالون للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء ومحافظات متفرقة في البلاد.

وأوضح شهود عيان في صنعاء لـ"العربي الجديد"، أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات منطقة "النهدين"، حيث يقع مجمع الرئاسة اليمنية ومعسكر يتبع الحرس الرئاسي، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف.

وامتدت الغارات إلى منطقة "خولان" شرق صنعاء، حيث استهدف التحالف بعدة ضربات معسكر "العرقوب" التابع لقوات الحرس الجمهوري، ويسيطر عليه الحوثيون وأتباع صالح.

وفي محافظة مأرب، وسط البلاد أفادت مصادر في المقاومة بأن مروحيات "الأباتشي" الهجومية التابعة للتحالف، تشارك بقصف لمواقع الحوثيين وحلفائهم في منطقة "هيلان" التي تنفذ فيها المقاومة والقوات الموالية للشرعية، عملية للسيطرة عليها منذ نحو أسبوع.

وتأتي الغارات في مأرب بعد يوم من تصريحات لقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي، وعد فيها بقرب تحرير مديرية "صرواح" الواقعة في الأطراف الغربية لمأرب وتتصل بمناطق تابعة إدارياً لمحافظة صنعاء.

وفي محافظة عمران شمالي صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف اليوم غارات في مواقع متفرقة بمنطقة "حوث"، وقال الحوثيون إن الغارات استهدفت منزل شخص يُدعى "محسن صالح القملي"، ونجم عنها وقوع قتيلين وأربعة جرحى.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، قصفت مقاتلات التحالف بعدة غارات معسكر "كهلان" الذي يسيطر عليه الحوثيون، وأهدافاً في مناطق "آل الصيفي"، ولم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

وفي محافظة الجوف، استهدف التحالف بغارات اليوم مواقع مفترضة للحوثيين في مديرية "الغيل"، الواقعة جنوب المحافظة، والتي تشهد معارك متقطعة في الفترة الأخيرة.

وفي تعز، قصفت مقاتلات التحالف اليوم أهدافاً في محيط منطقة "المطار القديم" ومواقع متفرقة في منطقة "الشريجة" بين محافظتي تعز ولحج.

اقرأ أيضاً: خطة ولد الشيخ أحمد لإنقاذ محادثات اليمن

المساهمون