غارات ضد مواقع الحوثيين ووفد أممي في تعز

21 يناير 2016
نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات في جبل هيلان (Getty)
+ الخط -

 



سقط قتلى وجرحى جراء تواصل المواجهات الميدانية والغارات الجوية لمقاتلات "التحالف العربي" ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع في أكثر من محافظة يمنية، وجراء حريق اندلع بمصفاة نفطية، فيما شهدت مدينة تعز زيارة لوفد أممي اطّلع خلالها على الأوضاع الإنسانية.

وأفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، وأخرى من الحوثيين في محافظة الحديدة، غربي البلاد، بأن "أعداداً من القتلى والجرحى سقطوا جراء حريق كبير اندلع في منشأة رأس عيسى الخاصة بتصدير المشتقات النفطية، والواقعة في منطقة الصليف".

وحسب المعلومات الأولية، فإن "الحريق جاء بعد غارة جوية أعقبها اندلاع حريق التهم العديد من قاطرات النقل النفطية".

وفي محافظة مأرب، نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية في جبل هيلان ومناطق محيطة به، بالتزامن مع تواصل المعارك المسلحة بين المقاومة والقوات الموالية للشرعية، التي تتقدم لاستكمال السيطرة على الجبل ومواقع مهمة غرب مأرب، وبين الانقلابيين.

ووفقاً لمصادر "المقاومة"، فقد "قتل نحو 17 من الحوثيين وحلفائهم خلال معارك في منطقة المشجع، غرب مأرب، حيث نفذ الحوثيون هجوماً، اليوم، في محاولة للتقدم، غير أن المقاومة تصدت للهجوم"، وفقاً للمصادر.

وفي محافظة صعدة، شمالي البلاد، أعلن الحوثيون أن 15 قتيلاً سقطوا وجرح آخرون جراء غارات وقعت في مدينة ضحيان، الأمر الذي لم يتسنّ لـ"العربي الجديد" الحصول على تفاصيل حوله من مصادر مستقلة.

وفي محافظة حضرموت، قتل ثلاثة جنود على الأقل وأصيب آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً عسكرياً في منطقة العبر القريبة من الحدود مع السعودية، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وفي تعز، قام وفد إنساني من الأمم المتحدة بزيارة إلى المدينة التي يحاصرها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع منذ أشهر، حيث التقى بمسؤولين وقيادات من المقاومة واطلع على الوضع الإنساني في المدينة.

اقرأ أيضاً:غارات متجددة في صنعاء وقتلى بصعدة