علم روسيا يثير عراكاً بين جمهوري أوكرانيا والدنمارك

31 يوليو 2014
الجماهير الأوكرانية ترفض رفع العلم الروسي في ملاعبها(getty)
+ الخط -

تعرض مشجعو فريق كوبنهاجن الدنماركي للمطاردة والضرب من قبل مشجعي فريق دنيبروبتروفسك الأوكراني، وأجّل الحكم انطلاق الشوط الثاني من المباراة لمدة 15 دقيقة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء في كييف، ضمن الدور التأهيلي لبطولة دوري أبطال أوروبا وانتهت بالتعادل السلبي.

وأكدت رابطة مشجعي الفريق الأوكراني أن "المشجعين الدنماركيين قاموا باستفزاز الجمهور الأوكراني برفع العلم الروسي بين شوطي المباراة"، في الوقت الذي نفى فيه بيان صادر عن مشجعي فريق كوبنهاجن الأمر.

وقال المتحدث باسم مشجعي الفريق الدنماركي دانيال اسكهولم في تصريحات لصحيفة "بي تي" الدنماركية "لم نرفع العلم الروسي، لأننا ندرك جيدا بأن ذلك يعد استفزازا سياسيا، وهو الأمر الذي لا مكان له في صفوف مشجعي الفريق، وكل ما كنا نحمله هو علمنا وشعارات تأييد فريقنا".

بدوره ذكر مدير الفريق الدنماركي اندرس هورسهلوت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيقا لكشف حقيقة ما جرى، والوقوف على مسببات هجوم مؤيدي الفريق الأوكراني، مطالبا "بعقوبات بحق فريق دنيبروبتروفسك بسبب تصرفات مشجعيه غير اللائقة". وستقام مباراة الإياب في ملعب كوبنهاجن، الأربعاء المقبل.

دلالات
المساهمون