عشرات الغارات وقصف صاروخي ومعارك عنيفة جنوبي دمشق

ريف دمشق

مروان القاضي

avata
مروان القاضي
24 ابريل 2018
448B9C58-D803-413D-BF4D-383742F00A4F
+ الخط -
جددت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عملياتها العسكرية ضد "داعش" في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي دمشق، إذ شنت الطائرات الحربية عشرات الغارات، بالتزامن مع قصفٍ صاروخي ومدفعي كثيف، وسط محاولات القوات المهاجمة للتقدم داخل المناطق الخاضعة لـ"داعش". 

وشن الطيران الحربي، منذ صباح اليوم، عشرات الغارات، إضافة لقصفٍ مدفعي وصاروخي، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين قوات النظام ومسلحي التنظيم في محاور شارع الثلاثين ومنطقة الجورة في حي القدم، وأطراف الحجر الأسود.

وقالت مصادر حقوقية إن القصف العنيف على مخيم اليرموك خلال الأيام القليلة الماضية أدى إلى سقوط عشرات القتلى من مسلحي التنظيم وقوات النظام، بالإضافة إلى أن الحملة العسكرية، المستمرة منذ نحو أسبوع، أدت إلى دمارٍ كبيرٍ في مخيم اليرموك.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" إن الطيران الحربي شنّ، أمس الاثنين فقط، نحو 160 غارة على الأقل، استهدفت مخيم اليرموك وأحياء التضامن والقدم والحجر الأسود، يضاف لها 35 غارة استخدمت فيها البراميل المتفجرة و42 صاروخ أرض أرض، موضحة أن القصف تزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة دارت على جبهات مخيم اليرموك وحي القدم بين عناصر "داعش" وجيش النظام والمجموعات الفلسطينية الموالية له.

كما تحدثت المجموعة ذاتها عن أن حملة قوات النظام المستمرة منذ الخميس الماضي جنوبي دمشق أسفرت عن مقتل 23 لاجئاً فلسطينياً.

ذات صلة

الصورة
سمير عثمان الشيخ يؤدي اليمين أمام الأسد، (صورة متداولة عبر إكس)

سياسة

اعتقلت سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة الأميركية، ضابط المخابرات السورية السابق، سمير عثمان الشيخ، في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.
الصورة
صندوق اقتراع بأحد مراكز التصويت بدمشق، 15 يوليو 2024 (رويترز)

سياسة

انعكست الظروف المعيشية المتردية والأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها سورية، على انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري، التي جرت أمس الاثنين
الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لونا الشبل (تويتر)

سياسة

نعت رئاسة النظام السوري المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم الجمعة بعد أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على أثره إلى العناية المركزة