عرض تمثيلي في لندن يجسد انتهاكات الجيش المصري

لندن

إيمان بن مسعود

avata
إيمان بن مسعود
27 مايو 2014
1E472AE0-E097-461B-A6D0-251C1C2EB9AD
+ الخط -

ضمن منظومة الاحتجاجات المصرية على الانتخابات، قدم ناشطون مصريون عرضاً مسرحياً في ساحة "ماربل آرش" في لندن، لتجسيد الانتهاكات التي قام بها الجيش المصري في حق المدنيين.

كان العرض التمثيلي عبارة عن صورة تسلسلية للأحداث التي وقعت في مصر منذ الثالث من يوليو/ تموز، تاريخ انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب محمد مرسي، إلى اليوم. أحداث خلفت وراءها قتلى وجرحى من بين المدنيين المعارضين للانقلاب، إضافة إلى آلاف السجناء، الذين لا يزال معظمهم يتعرض إلى شتى أنواع التعذيب والإهانة.

وكان لـ"العربي الجديد" حديث مع مخرج المشهد التمثيلي، محمد الحواش، الذي عبر عن تضامنه مع كل المصريين المستمرين في نضالهم لوقف الدكتاتورية وإعادة الديمقراطية. وأكد أن المشهد التمثيلي كان هدفه توصيل كلمة الحق للشارع البريطاني، كما شدد على أن "شباب رابعة" (نسبة إلى ميدان رابعة العدوية الذي شهد مجزرة ارتكبها الجيش) لن يتوقفوا عن المطالبة بحقوق كل الأبرياء، كما أنهم سيستمرون في خلق مواقف إبداعية، فكرية، سلمية، لإبراز الحق وإبطال الظلم الواقع على الشعب المصري.

ذات صلة

الصورة
صندوق اقتراع بأحد مراكز التصويت بدمشق، 15 يوليو 2024 (رويترز)

سياسة

انعكست الظروف المعيشية المتردية والأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها سورية، على انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري، التي جرت أمس الاثنين
الصورة
مسيرة لجبهة الخلاص تطالب بتحديد موعد للانتخابات في تونس (العربي الجديد)

سياسة

أكدت جبهة الخلاص الوطني، في مسيرة حاشدة أهمية تحديد موعد واضح للانتخابات الرئاسية في تونس التي لم يبق عليها سوى بضعة أشهر
الصورة
انتخابات لبنان (حسين بيضون/العربي الجديد)

اقتصاد

مع اقتراب موعد الانتخابات اللبنانية، زاد الإنفاق ببذخ لافت على البرامج الترويجية للمرشحين الذين استغلوا تدهور الأوضاع المعيشية من أجل شراء الأصوات.
الصورة
"حزب العمال" التونسي ينظم وقفة احتجاجية وسط العاصمة (العربي الجديد)

سياسة

نظم "حزب العمال" اليساري في تونس، مساء اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي وسط العاصمة، رغم قرار محافظ تونس منع التظاهر بشارع بورقيبة.
المساهمون