عائلة أميركية مهددة بإزالة زينة عيد الميلاد بسبب الفضوليين

فرانس برس

avata
فرانس برس
06 ديسمبر 2015
B3087B1A-E07E-4A38-88B6-1AC7E5EBE29E
+ الخط -
طلبت بلدية بلانتيشن، في ولاية فلوريدا، في جنوب شرق الولايات المتحدة، تفكيك زينة كثيفة لعيد الميلاد من على منزل يستقطب الفضوليين منذ عشرين عاماً، لأنها مكلفة للبلدية.

وتعتبر عائلة هيات أن الزينة هي هدية تقدمها إلى المدينة بمناسبة عيد الميلاد. وهي تعكف سنوياً ولمدة شهر على وضع 240 ألف قطعة من المصابيح والأشرطة المضيئة وقطع الزينة على منزلها، الذي يستقطب عدداً متزايداً من الزوار.

وقد تقدمت بلدية المدينة بشكوى تطلب من العائلة إزالة الزينة، التي تتسبب بأزمة سير على الطرقات، وبكلفة إضافية للشرطة المضطرة إلى تنظيم حركة السير. ويستمر النزاع مع السلطات منذ سنوات، فالعائلة تعتبر أن من حقها أن تفعل ما تريد ضمن عقارها.

وسبق للبلدية أن لجأت العام الماضي إلى القضاء "للتخلص من مصادر الإزعاج" الناجمة عن هذا التقليد، مهددة العائلة بفرض غرامة عليها. وكتبت العائلة في عريضة عبر الإنترنت لجمع المال بهدف تغطية مصاريف المحامين "عائلة هيات مهددة بغرامة قدرها 250 ألف دولار يومياً مع اغلاق الطرقات المؤدية إلى منزلها".

وأضافت العائلة: "ادعمونا اليوم لإنقاذ الزينة والاستمرار بتشارك روح عيد الميلاد مع مجتمعنا". وأعربت العائلة عن استغرابها لموقف البلدية، التي تريد إلغاء حدث يعجب الكثير من السكان. وتستغل العائلة سنوياً هذا الحدث لجمع المال للشرطة المحلية وفرق الإطفاء ومنظمات خيرية أخرى.


اقرأ أيضاً: هدية عيد الميلاد التي شاهدها 6 ملايين شخص

ذات صلة

الصورة
كنيسة القيامة، في 3مايو 2024 (اللجنة الفلسطينية المسيحية الوطنية للإعلام)

مجتمع

غابت مظاهر الفرحة واحتفالات المسيحيين بمناسبة سبت النور في فلسطين بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة، ووسط تضييق الاحتلال الإسرائيلي على إحياء الشعائر..
الصورة

مجتمع

منذ صباح السبت، بدأت الصلوات تقام في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية احتفالاً بعيد الميلاد، حيث أعرب المشاركون بها عن حزنهم لما يحدث في قطاع غزة.
الصورة
استقلال الجزائر/سياسة/العربي الجديد

سياسة

رغم الجدل الذي أثارته إعادة مقطع كان محذوفاً منذ عام 2007 إلى النشيد الوطني الجزائري يتضمن إشارة إلى فرنسا، احتفل الجزائريون بالذكرى الـ61 للاستقلال، منشدين "يا فرنسا قد مضى وقت العتاب".
الصورة
فرحة العيد غائبة في الدانا شمال سورية (عدنان الإمام)

مجتمع

غابت أجواء عيد الأضحى في يومه الأول عن الدانا بريف إدلب شمال غربي سورية، وخفتت فرحة الأطفال بهذه المناسبة، فالأوضاع المعيشية صعبة في الوقت الحالي، إضافة إلى أن الألعاب بعيدة عن المدينة ويصعب عليهم الوصول إليها والاستمتاع ببهجة العيد مع رفاقهم. 
المساهمون