عائض القرني يكشف "مازحا" سر هزائم الأندية السعودية

25 ديسمبر 2014
عايض القرني يكشف أسباب هزائم الكرة السعودية(العربي الجديد)
+ الخط -

دعا الداعية الإسلامي السعودي المعروف الشيخ عائض القرني كافة الأندية الرياضية السعودية إلى التنسيق مع المشايخ والدعاة من أجل ترتيب لقاءات ومحاضرات دينية داخل الأندية من أجل توعية الشباب، ومن أجل نشر التسامح الرياضي ونبذ التعصب الرياضي.

ونقلت تقارير سعودية عن القرني قوله ممازحاً خلال مشاركته مؤخراً في احتفال اجتماعي نظمه نادي الهلال لزواج عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور أمير الرياض الأمير عبدالله بن تركي، أن الأندية الرياضية التي لا تدعوه تتعرض للهزائم كونها توقفت عن دعوته من أجل إلقاء محاضرات دينية توعوية.

وأضاف: "عندما كانوا (الأندية) يدعونني كانوا ينتصرون.. ولما توقفوا عن دعوتي عاقبهم الله بالهزائم".

وكشف الشيخ القرني أن بعض الأندية كانت تدعوه بشكل دوري ومنتظم لإلقاء المحاضرات الدينية داخلها، قبل أن تتوقف دون أن يعلم ما السبب في ذلك.

وحول ميوله الرياضية، رفض القرني الإفصاح عنها، مؤكداً في الوقت ذاته أنه على استعداد لتلبية دعوة أي ناد لإلقاء المحاضرات الدينية أو المشاركة في أي احتفالات جماعية اجتماعية.

وقال: "أنا كداعية مطلوب مني أن أحتوي كل أبنائي الشباب، أنا ضد التعصب الرياضي، أتيت نادي الهلال عن طريق دعوة قدمت لي، وكل ناد قدم لي دعوة زرته".

وطالب الداعية المعروف المشايخ والدعاة بضرورة النزول من المنابر والذهاب للأندية من أجل توجيه الشباب ونصْحهم، كون الدين الاسلامي يلزم بالدعوة في أي مكان، وليس مقره المساجد فقط.

وأوضح أنه يتوجب على الجميع نبذ التعصب الرياضي، داعياً إلى تطبيق مفهوم "الروح الرياضية"، ونشر التسامح بين جماهير الأندية السعودية كافة.

وعُرف عن الداعية القرني ميوله الرياضية ومشاركته للرياضيين في العديد من المواقف، لعل أبرزها عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" وذلك بنشره سلسلة تغريدات حول ظاهرة التعصب الرياضي التي بدأت تدب بشكل لافت في السعودية حيث انتقد بشكل لافت وغير مسبوق، التعصب الرياضي المستشري في السعودية، والذي ارتفعت وتيرته بشكل ملحوظ بين مشجعي الأندية السعودية.

كما شغل القرني سابقاً عضوية اللجنة المنظمة للمباراة التي جمعت بين "نجوم العالم المسلمين" في كرة القدم ونجوم الدوري السعودي في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2013، والتي جرت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، كما له تصريحات صحافية فكاهية نشرت في وقت سابق، قال في أحدها بأن أي فريق يقول "لا إله إلا الله محمد رسول الله أنا أشجعه" و"سأهدي لكل فريق مهزوم كتاب (لا تحزن)" الذي ألفه وحقق انتشاراً مذهلاً في الوطن العربي.

المساهمون