طوني خليفة غادر الـMTV.. فهل يعود إلى "الجديد"؟

18 أكتوبر 2015
أبقى وجهته المقبلة مبهمة (فيسبوك)
+ الخط -
غصّت الصحف والمواقع الإلكترونية، في الأيام الماضية، بأخبار الإعلامي طوني خليفة ومغادرته الـMTV وانتقاله إلى بيته الأول، أي تلفزيون الجديد، بعد أن أطلقت القناة الموسم الجديد من برامجها، من دون أن تحدد تاريخا واضحا لعودة برنامج "1544" الذي طال بعض الشيء، واكتفت بإعلان صغير بأنه سيعود قريباً.

إلا أن طوني خليفة، الذي نجح في نقل ديناميكيته وحنكته وخبرته الطويلة في مقاربة المحرمات، إلى المشاهد وإثارة الجدل في مواضع عدّة إلى الـMTV، وحصد في موسمه الأول أعلى نسبة مشاهدة مقارنة مع منافسيه -ريما كركي وجو معلوف- قرر أن ينهي هذا الالتباس، وكشف عبر سلسلة تغريدات على حسابه الخاص على موقع "تويتر" أنه غادر قناة الـMTV جاء فيها: "بما أن الجميع بدأ بالحديث عن عدم عودتي للـmtv ومنعاً لأي التباس أو تحليل. أود أن أوضح الآتي: علاقتي بـ mtv وإدارتها أكثر من ممتازة، وخضنا موسماً أكثر من رائع، وحققنا نسب مشاهدة عالية جداً.... ولكن بعد 8 سنوات على نوعية برنامجي الذي تعرض للأسف لعملية نسخ مشوّهة، أثارت اشمئزاز الرأي العام، قررت الانسحاب وأنا في قمة الأداء من هكذا نوعية برامج.. والتفرغ لعمل جديد ممكن يبقى في إطار نصرة المواطن أو ربما مختلف كلياً".
وتابع: "وفور جهوزه سأعلن عن تفاصيله وموعده والشاشة التي سوف يعرض عليها. مع كامل تحياتي للأستاذ ميشال المر والعزيز كريستيان الجميل وكامل فريق عمل MTV".

وفي آخر تغريدة له حول هذا الموضوع ختم: "وهكذا لا داعي للتحليلات والتصورات.. آمل أن أكون دائماً عند حسن الظن وأؤدي رسالة إعلامية نظيفة بعيدة قدر الإمكان عن أي........ وإلى اللقاء".

اقرأ أيضاً: طوني خليفة ونيشان وصراع على "النجوم"

إلا أن خليفة لم ينفِ في تغريداته، التسريبات التي نشرتها بعض المواقع الإلكترونية عن المفاوضات التي تجري بينه وبين قناة "الجديد" حول عودته إلى شاشتها، ليقدم برنامجاً جديداً، أو "للنشر" بحلة جديدة الذي قدمته الموسم المنصرم الإعلامية ريما كركي.

ومن جانبه، أكد مدير عام قناة "الجديد"، ديمتري خضر، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "الإعلامي طوني خليفة يمكن أن يعود في أي لحظة إلى "الجديد"، وأن القناة بيته، لكن حتى الآن لا يوجد أي شيء واضح ومحسوم حول عودته"، مضيفا: "المواقع الإلكترونية حللت عودته، لأنه غادر الـMTV، لكن لا مفاوضات حتى الآن". وختم بالقول: "أنا أحبه وأحب أن يعود إلى شاشتنا.. أهلا وسهلا به".

الجدير بالذكر، أن فريق العمل الذي ساهم بشكل كامل في نجاح برنامج خليفة لم يتلق إلا جزءاً قليلا من مستحقاته السابقة من الموسم الأول، بعد خلاف بين شركة الإنتاج ومدير مجلس إدارة قناة الـMTV ميشال المر، والذي لم يحل حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تلفزيون الخريف صراع البقاء وتموضع خليجي
المساهمون