طفلة من رحم ميتة في الصين

23 مارس 2014
+ الخط -

تصدرت قصة الطفلة المعجزة عناوين الصحف الصينية، بعدما أطلقت شرطة العاصمة بكين، اسم "شياو تشاو"، أي "الطفلة المعجزة"، على طفلة ولدت من أم قد تكون ميتة، بعد حادثة سير مروعة أودت بحياة شاب وزوجته الحامل.

وأعلن مسؤول أمني عن ولادة طفلة بعد أن ارتطمت شاحنة كبيرة بشكل مباشر بدراجة نارية كان يقودها الأب برفقة زوجته الحامل، عندما كانا في طريقهما إلى مستشفى للولادة، بعد أن أحست الزوجة بآلام المخاض.


وقال ضابط في الشرطة، إنهم وجدوا "الطفلة المعجزة" على قيد الحياة، مرمية على حافة الطريق بعيدا عن والدتها التي كانت قد فارقت الحياة، بثلاثة أمتار، وكانت بصحة جيدة، حملتها سيارة الإسعاف بعد ذلك إلى المستشفى، وهي الآن تتعافى من الصدمة، فيما فارق الوالدان الحياة على الفور.

وقال شاهد عيان إنه شاهد الطفلة عندما رُميت بعيدا عن أمها وقت الحادثة، بعدما تدحرجت مرات عدة، وقذفت الطفلة من بطنها، لتقع على بعد ثلاثة أمتار، هرع إليها ظانا أنها قد ارتطمت وتحطمت، لكنه وجدها تتنفس ثم بدأت بالصراخ بعد ذلك بوقت قصير، بينما قال آخرون إن الأم قد أنجبت الطفلة قبل أن تفارق الحياة جراء الارتطام بالشاحنة.

وكان الأب البالغ من العمر 42 عاما، قد قرر قيادة دراجته النارية ليقل زوجته  (40 عاماً) بعد أن اشتدت عليها آلام المخاض مع تأخر سيارة الإسعاف.

وقال متحدث باسم مستشفى "شان شيين" التي نقلت إليها الطفلة، بأنها سوف تعود إلى أقربائها بعد أن تتعافى جروحها.
فيما أكدت الشرطة أنها ألقت القبض على سائق الشاحنة، ويبلغ من العمر 45 عاما، وكان قد سلم نفسه فور وقوع الحادثة.

دلالات
المساهمون