صدمة.. مدرب تشلسي الجديد مطلوب "خلف القبضان"!

05 ابريل 2016
النيابة طالبت بحبس كونتي(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
أوصت النيابة العامة في إيطاليا بحبس المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وذلك على خلفية تورطه في فضيحة التلاعب التي اشتهرت بها الكرة الإيطالية عام 2011.

وطالبت النيابة العامة التابعة لمدينة كريمونيزي الإيطالية بحبس كونتي (وقف التنفيذ) وفرض غرامة مالية بقيمة 8 آلاف يورو، بحسب النائب العام روبرتو دي مارتينو.

وجاء القرار على خلفية اتهام كونتي بإخفاء والتستر على معلومات عن التلاعب بمباراتين لفريقه السابق سيينا ضد فريقي نوفارا والبينوليفيه، في الدرجة الثانية من موسم 2010-2011 حيث كان يتولى تدريب الفريق.

وكان مدرب تشلسي الجديد الذي سيستلم قيادة الإدارة الفنية لفريق تشلسي، بموجب عقد وقعه الاثنين، عقب نهائيات كأس أمم أوروبا التي تختتم في 10 تموز/يوليو المقبل، نفى علمه بموضوع التلاعب في وقت سابق، على الرغم من تعرضه للإيقاف.

وأوقفت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في عام 2012 المدرب كونتي عشرة أشهر لاتهامه بإخفاء معلومات عن التلاعب في موسم 2010-2011، حيث طالب المدعي العام في اللجنة التأديبية ستيفانو بالاتزي بإيقافه لعام وثلاثة أشهر، كما قررت إيقاف مساعده، اليسيو، لمدة ثمانية أشهر بعد أن طالب الادعاء بإيقافه لعام وثلاثة أشهر أيضا.

وتقدم كونتي ومساعده باستئناف قرار العقوبة، لكن الاتحاد الإيطالي ثبتها، فيما مدد الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" إيقاف كونتي ليتخذ صبغة دولية، وباءت محاولات محاميه بالفشل للصلح مع الاتحاد الإيطالي أواخر عام 2012، وأثبت قرار المحكمة تهمة عدم رفض الفساد المنسوبة إلى كونتي، وتم تخفيض العقوبة لأن المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.


دلالات
المساهمون