صحيفة إيطالية: غلام تخطى الخجل وأصبح رمزاً شعبياً

30 ديسمبر 2018
دخل غلام بشكل رسمي مرحلة الاندماج (Getty)
+ الخط -

لاقت مبادرة النجم الجزائري فوزي غلام ترحيباً كبيراً في الأوساط الرياضية الإيطالية بعد أن دعا لارتداء قناع يحمل وجه زميله كاليدو كوليبالي لدعمه ضد العنصرية التي تعرض لها من جماهير إنتر ميلان.

وتعرض كاليدو كوليبالي للطرد في مباراة الإنتر ثم واجه سيلا من الهتافات العنصرية من جمهور النيراتزوري الذي قلد أصوات القرود خلال خروج اللاعب السنغالي من ملعب سان سيرو.   

وغاب كوليبالي عن لقاء بولونيا، أمس السبت، لكنه كان حاضرا من خلال الأقنعة التي نشرها غلام، كما ارتدى اللاعب الجزائري قميص كوليبالي خلال تمارين الإحماء. ونال غلام إشادة كبيرة من موقع صحيفة (الماتينو) الإيطالية بسبب موقفه الإنساني ونضج شخصيته بعدما تجاوز "الخجل" خلال الفوز (3 – 2) على بولونيا.



وقالت الصحيفة "دخل غلام بشكل رسمي مرحلة الاندماج والتواصل الإنساني مع نابولي وجماهيره بعد أن كان خجولاً دائماً ويفضل الانطواء والتركيز في اللعب فقط. الآن أصبح شغوفاً بالأجواء، وبات صاحب موقف قوي داخل غرف الملابس".

وأطلق غلام حملة قبل المباراة لمؤازرة كوليبالي واستخدم كلمات مؤثرة في رسالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا "مهما كان لون بشرتنا، الديانة ليست لها أهمية، ولا يهم أيضاً الفريق الذي نشجعه، فإن كرة القدم مثل كل الرياضات هي لعبة فقط، وجميعها تمثل الشغف والفرجة والحرية، في الحرية نحن جميعاً سواسية، غداً سنكون كلنا كوليبالي.

المساهمون